Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تنظيم داعش يحتلّ قرية لهيبان التابعة لقضاء الدبس في العراق

image

بعد أعوام من تحريرها.. تنظيم داعش الإرهابي يحتل قرية كاملة

بغداد (أخبار الآن) - 05/12/2021 . 23:02

احتلال قرية لهيبان التابعة لقضاء الدبس من قبل تنظيم داعش

  •  حرق منازل سكان قرية لهيبان التابعة لقضاء الدبس
  • القرية تضم ٧٠ منزلا ولم تصلهم أي تعزيزات أمنية
  • احتلال القرية تم بعد المغرب بالكامل

أعلن  مسؤول محلي رمضان عثمان في تصريح لأخبار الآن أن تنظيم داعش احتلّ قرية لهيبان التابعة لقضاء الدبس بالكامل بعد حرق منازل سكانها.

والقرية تضم ٧٠ منزلا ولم تصلهم أي تعزيزات أمنية من البيشمركة أو الجيش العراقي وهجرها سكانها جميعا ، احتلال القرية من قبل تنظيم داعش تم بعد المغرب بالكامل.

وذكرت مصار لأخبار الآن أن مقاتلي داعش  شنوا هجوما على قرية لهيبان الواقعة بقضاء الدبس جنوب كركوك وأضرموا النار في  عدد من المنازل.

يشار إلى أن قضاء تابع لمحافظة كركوك في العراق مركزه مدينة الدبس. نحو 25 كم شمال قضاء الحويجة، بين مثلث كركوك من الشرق ومن الغرب مخمور، ومن الجهة الجنوبية قضاء الحويجة. تأسس قضاء الدبس في عام 1953 كقرية صغيرة ثم تحول إلى ناحية وبعدها توسع ليصبح قضاء.

مساحة الدبس ضمن الأراضي الزراعية ومركز المدينة تبلغ مائة ألف دونم، ويبلغ عدد سكانه مائة وخمس وعشرون ألف نسمة، يتجاوز عدد القرى التابعة له أكثر من 65 قرية.

يسكن قضاء الدبس اغلبية عربية في وسط وجنوب الدبس ومن العشائر العربية التي تقطن في قضاء الدبس (عشائر الحمدان، البو إسحاق، بنو تميم، الجبور والدهيمات الطائية) ويشكل الكرد أغلبية سكان القرى الشمالية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.