فريق كرة قدم من العراق لقِصار القامة يكافح للمشاركة في بطولة عالمية

  • تأسس الفريق العراقي لقصار القامة عام 2019
  • المنتخب العراقي يعد ثاني فريق عربي من قارة آسيا يستعد للمشاركة في البطولة العالمية

السخرية والتمييز وغيرها من المتاعب اليومية، يرميها منتخب العراق لكرة القدم لقصار القامة، وراء ظهره من أجل حلم المشاركة في أوّل بطولة عالمية لهم في الأرجنتين.

ويقول عمر عبد الرحمن، لاعب في منتخب العراق لقصار القامة ، “كنت أتمنى أن ألعب كرة القدم ، والحمد لله قبلت الدعوة وحصلت على مركز رئيسي في الفريق. لدينا أمل وطموح للمشاركة في كأس العالم في الأرجنتين 2022”.

بدوره قال صلاح أحمد، لاعب في منتخب العراق لقصار القامة: “بعد استدعائي لمنتخب قصار القامة انفتحت مع المجتمع وأهل الخبرة وتجاوزت مسألة التنمر من قبل الأشخاص غير المثقفين”.

المنتخب العراقي لقصار القامة يتحدى السخرية والتمييز ونظرة المجتمع

أعضاء فريق كرة القدم العراقي لقصار القامة يحضرون جلسة تدريبية في مركز للياقة البدنية في العاصمة بغداد. أ ف ب

عند متابعتك للعروض التدريبية التي يقدمها لاعبو المنتخب العراقي لقصار القامة، فأنت أمام حصة تدريبية مليئة بالجمال تحاكي لمسات اللاعبين الأسوياء لما تتمتع به من أسلوب ممتع في تمرير الكرات وطريقة تسديدها إلى المرمى بقدرات مهارية.

وتأسس الفريق العراقي عام 2019 بمبادرة تبناها مدير الفريق حسين جليل، والذي قال: “أخذنا على عاتقنا تأسيس المنتخب بجهود فردية وتمويل ذاتي بدون دعم أي جهة أو مؤسسة رياضية حكومية أو أهلية أو خاصة. هذا المنتخب أخذ على عاتقه تحمل تكاليف أجور نقله وإطعامه وسكنه”.

المنتخب العراقي لقصار القامة يتحدى السخرية والتمييز ونظرة المجتمع

أعضاء فريق كرة القدم العراقي لقصار القامة يقفون لالتقاط صورة أثناء حضورهم جلسة تدريبية في مركز للياقة البدنية في العاصمة بغداد. أ ف ب

مقاسات الملابس، معاناة تضاف لقائمة المتاعب التي يعاني منها لاعبو الفريق، فالملابس الخاصة باللاعبين عادة ما تكون مقاساتها غير متوفرة في متاجر الملابس الرياضية، فيضطرون إلى شراء ملابس يقومون بتفصيلها بمقاسات ملائمة ما يضيف عليهم أعباء مالية عليهم.

المنتخب العراقي لقصار القامة الذي يتحدى نظرة المجتمع، يعد ثاني فريق عربي من قارة آسيا، إلى جانب الأردن، يستعد للمشاركة في بطولة العالم لقصار القامة التي ستقام في الأرجنتين ولم يتم تحديد موعدها بعد والتي تشهد أيضاً مشاركة فريقين عربيين من إفريقيا هما مصر والمغرب.