مطالبة قيس سعيد بالإسراع في إنهاء المرحلة الاستثنائية

  • مراجعة القانون الانتخابي وقانون الأحزاب وقانون الجمعيات
  • المطالبة بالإعلان عن تاريخ الإنتخابات التشريعية

دعا الأمين العام للكنفدرالية العامة التونسية للشغل الحبيب قيزة، اليوم السبت، رئيس الجمهورية  قيس سعيد إلى عرض برنامج لإصلاح المنظومة سياسية وتشريعية واقتصادية واجتماعية خلال المرحلة الاستثنائية.

وخلال ندوة انتظمت بالعاصمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 97 لتأسيس الكونفدرالية العامة التونسية للشغل،طالب من خلالها الأمين العام الحبيب قيزة بالانتقال من المرحلة الاستثنائية إلى المرحلة الدستورية عبر مراجعة القانون

الانتخابي وقانون الأحزاب وقانون الجمعيات وبالتالي تحضير الأرضية الملائمة دون السقوط في أخطاء. كما أشار أن إجراءات 25 جويلية  المنقضي  منطلقا لتصحيح الانحرافات التي وقعت خلال العشرية الماضية بالبلاد التونسية.

وطالب بالإعلان عن تاريخ الإنتخابات التشريعية وذلك عبر تشريك كل القوى الوطنية في البلاد دون استثناء من منظمات وأحزاب وشخصيات وطنية ثابتة من غير المتورطين في الفساد والانحرافات، واعتبر أن إصلاح المنظومة

العمومية وخاصة في المجالات المتعلقة بالصحة والتربية والنقل تعد من أهم أولويات المرحلة القادمة مع ضرورة إصلاح المالية العمومية.

كما أعلن أن الكنفدرالية العامة ستعقد “مجلسا وطنيا” أيام 18 و19 ديسمبر الجاري بمدينة الحمامات التونسية وستقدم مجموعة من الاقتراحات التي تتعلق بأهم القضايا والإشكاليات التي تعيشها تونس في المرحلة الحالية.