إصابة عنصر من البيشمركة بهجوم لداعش على كرميان في كردستان

  • أفادت وسائل إعلام بإصابة عنصر من البيشمركة بهجوم لداعش على منطقة كولجو
  • شن مسلحو داعش مساء السبت هجوماً من محورين على مواضع البيشمركة
  • وزارة البيشمركة اكدت في البيان ان “قوات البيشمركة ردّت على الهجوم بقوة وتمكنت من دحر الإرهابيين

 

أفادت وسائل إعلام بإصابة عنصر من البيشمركة بهجوم لداعش على منطقة كولجو التابعة لإدارة كرميان.

وبحسب صحفيين شن مسلحو داعش مساء السبت هجوماً من محورين على مواضع البيشمركة في منطقة كولجو بكرميان.

وقال العقيد بختيار من اللواء الخامس بقوات البيشمركة : “أصيب عنصر من قواتنا، وماتزال الاشتباكات مستمرة”، مضيفاً أن الاشتبكات تجري في منطقة (تبي تلان) في حدود كولجو، فيما تابع أن “قوات البيشمركة في المواضع تتعرض لمواجهات عنيفة، وقمنا بارسال تعزيزات الى المنطقة لدعم قواتنا هناك”.

كما انفجرت عبوة ناسفة انفجرت في سيارة من نوع (بيك اب) تابعة للواء الخامس بالبيشمركة، كانت في طريقها لدعم القوات المعرّضة للهجوم في كولجو، وبسبب وجود قناصات لم تستطيع البيشمركة الوصول إلى العناصر داخل السيارة.

من جانبه، ذكر المقدم مريوان آزاد، وهو قيادي في اللواء الخامس بالبيشمركة أنه “في تمام الساعة 10:15 مساء، قام مسلحون من داعش بشن هجوم على قوات البيشمركة، ما أدّى الى اصابة 4 عناصر من البيشمركة وانفجار عبوة ناسفة بأحد السيارات التابعة لها”، مضيفاً ان “المواجهات لا تزال مستمرّة” بين الطرفين.

واعلنت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان إحباطها لهجوم “جبان” على قواتها.

وقالت الوزارة في بيان، إن “إرهابيي داعش تعرضوا في هجوم جبان لنقطة عسكرية تابعة للواء الخامس في البيشمركة بمنطقة تپکی (کەلان) ضمن حدود كولجو في كرميان”، مضيفة ان الهجوم اسفر عن “إصابة 4 عناصر من البيشمركة”.

وزارة البيشمركة اكدت في البيان ان “قوات البيشمركة ردّت على الهجوم بقوة وتمكنت من دحر الإرهابيين”، مردفة بأن “الوضع تحت سيطرة قوات البيشمركة الآن”.