“لوحة الأمل” رسمها الأطفال مرضى السرطان في فعالية أقيمت في العقبة في الأردن

  • “لوحة الأمل” تبلغ مساحتها 220 متراً مربعاً
  • تزينت واحة أيلة في العقبة بأكثر الرسومات محاكاة للإنسانية
  • الهدف من هذه الرسومات تعزيز نفسية الأطفال المصابين بالسرطان

بعفوية وبراءة الطفولة ومعاناة الإصابة بالمرض الخبيث، تزينت واحة أيلة في العقبة بأكثر الرسومات محاكاة للإنسانية، في خطوة للفت انتباه زوارها، من أطفال مصابين بالسرطان لتجسد لوحاتهم الفنية قضايا الإنسانية، وقضايا الطفولة والصحة والعلاج والبيئة، فضلاً عن المناظر الطبيعية والتاريخية.

السرطان

من الفعالية التي أقيمت لأطفال مرضى السرطان في واحة أيلة في العقبة في الأردن

الهدف من هذه الرسومات تعزيز نفسية الأطفال المصابين بالسرطان، ودعمهم لهزيمة المرض، بحسب القائمين على الفعالية.

السرطان

من الفعالية التي أقيمت لأطفال مرضى السرطان في واحة أيلة في العقبة في الأردن

يقول مؤسس حرير الريادية للتنمية المجتمعية نهاد الدباس “إن الهدف من هذه اللوحات التخفيف على نفسية الأطفال المصابين بالسرطان، ودعمهم لهزيمة المرض”، مؤكداً أن الأطفال قدموا من عمان والمحافظات الأخرى لينثروا الأمل في العقبة من خلال “لوحة الأمل”، التي يحتضن فعالياتها مشروع واحة أيلة تحقيقاً لحلم الطفلة فرح المصابة بالسرطان بالرسم على شواطئ أيلة في العقبة بالمشاركة مع مجموعة من الأطفال الآخرين.

السرطان

من الفعالية التي أقيمت لأطفال مرضى السرطان في واحة أيلة في العقبة في الأردن

وكجزء من الفعالية، انضمت اللوحات التي رسمها الأطفال في سرايا العقبة ووتربارك إلى لوحة فنية موحدة؛ “لوحة الأمل”، التي تبلغ مساحتها 220 متراً مربعاً وتم جمعها وعرضها في نادي أيلة للجولف بتاريخ 20 تشرين الثاني تزامناً مع يوم الطفل العالمي. وخلال الزيارة، استمتع الضيوف الصغار وتعرفوا على التجارب الترفيهية المتنوعة التي تقدمها سرايا العقبة ووتربارك، بما في ذلك الألعاب والمنزلقات والمرافق الترفيهية وخيارات واسعة من المطاعم والمقاهي.