اعتقال مسؤول مالي لداعش في دير الزور

  • اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية مشتبهأً به بتمويل تنظيم داعش في محافظة دير الزور
  • العملية نفذتها قوى الأمن الداخلي ، المعروفة أيضاً باسم الأسايش
  • رغم أن داعش خسر الخلافة المزعومة قبل عامين، لا يزال لدى التنظيم شبكات من الخلايا النائمة

 

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية ، في عملية مشتركة مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ، مشتبهأً به بتمويل تنظيم داعش في محافظة دير الزور شرقي سوريا الأربعاء.

قال مركز التنسيق والعمليات العسكرية التابع لقوات سوريا الديمقراطية إن العملية نفذتها قوى الأمن الداخلي ، المعروفة أيضاً باسم الأسايش.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية إن العملية أوقفت “تمويل الإرهاب”.

كما أفاد مركز معلومات روجافا ومقره سوريا ، في تغريدة يوم الأربعاء ، أن ممول داعش المشتبه به كان اسمه ميسير الحامد ارعتقلته قوات سوريا الديمقراطية في بلدة البصيرة.

قالت فرقة العمل المشتركة للعمليات الخاصة الأمريكية في بلاد الشام (SOJTF LEVANT) ، التي تشرف على الأنشطة في سوريا والعراق والأردن ولبنان ومصر ، الخميس ، في تغريدة على تويتر إن قوات سوريا الديمقراطية تواصل منع عودة داعش في شمال شرق سوريا.

رغم أن داعش خسر الخلافة المزعومة قبل عامين، لا يزال لدى التنظيم شبكات من الخلايا النائمة في جميع أنحاء شمال شرق سوريا والتي لا تزال تهدد أمن تلك المنطقة.

ووقعت معظم هذه الهجمات في دير الزور ذات الأغلبية العربية. في المقابل ، هناك عدد قليل نسبياً من هجمات أو أنشطة داعش في أجزاء أخرى من شمال سوريا تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد.