Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حمدوك يراجع التعيينات والإعفاءات في المناصب الرئيسية بالسودان

24/11/2021 . 14:49

Featured Image

رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك (AFP)

الخرطوم (رويترز)

حمدوك يراجع تعيينات وإعفاءات الجيش في السودان

  • رئيس الوزراء يوقع وثيقة "اتفاق سياسي" تتضمن 14 بنداً لحل الأزمة السياسية

أصدر رئيس الوزراء عبد الله حمدوك أصدر توجيهاً بالإيقاف الفوري للإعفاءات والتعيينات بالخدمة المدنية، ومن المقرر أن يراجع التعيينات والإعفاءات التي أجراها الجيش مؤخراً في مناصب رئيسية في الدولة، على ما أعلن مجلس الوزراء السوداني، الأربعاء.

وذكر مجلس الوزراء في بيان أن حمدوك الذي اعتقل خلال إجراءات الجيش في 25 أكتوبر الماضي، ثم أعيد إلى منصبه بموجب اتفاق مع الجيش جرى التوصل إليه الأحد الماضي، "أصدر توجيهاً بالإيقاف الفوري للإعفاءات والتعيينات بالخدمة المدنية بكافة الوحدات الحكومية، على المستويين القومي والولائي، حتى إشعار آخر".

وأضاف البيان أن حمدوك "وجه بإخضاع حالات التعيين والإعفاءات التي تمت خلال الفترة الماضية للدراسة والتقييم والمراجعة". ووقّع رئيس الوزراء ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الأحد رسمياً على وثيقة "اتفاق سياسي" تتضمن 14 بنداً، لحل الأزمة السياسية في البلاد المستمرة منذ 25 أكتوبر.

ويقضي الاتفاق بعودة رئيس الوزراء إلى رئاسة الوزراء مع تشكيل حكومة كفاءات.

 

وقال رئيس الوزراء السوداني، في كلمته عقب فعاليات التوقيع، إن الاتفاق "يفتح الباب واسعاً لمعالجة كل قضايا الانتقال وتحدياته"، مضيفاً: "السودان محروس ومحمي، وكلما وصلنا لنقطة اللاعودة نستطيع كسودانيين إعادة بلدنا إلى الإطار الصحيح".

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.