لليوم الثالث على التوالي.. تظاهرات للطلبة في مدن إقليم كردستان العراق

لليوم الثالث على التوالي تستمر تظاهرات الطلبة في مدن إقليم كردستان العراق، بسبب قطع حكومة الإقليم للمنحة المالية البالغة 60 ألف لطلبة الداخل و100 ألف لطلبة خارج المحافظة.

وتظاهر المئات اليوم أمام جامعة السليمانية ومقابل مبنى المحافظة وغلقوا الطريق الرئيسي، بينما تظاهر العشرات في كرميان ورابرين.

لليوم الثالت.. الطلبة في إقليم كردستان العراق يواصلون التظاهر

في وقت دخلت أربيل على خط التظاهرات، حيث تجمع المئات من طلبتها أم مقر الجامعة، في المقابل شددت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها وانتشرت بشككل كبير في مداخل المحافظات.

وكانت قوة مكافحة الشغب استخدمت يوم أمس الغاز المسيل للدموع لتفريق احتجاجات الطلبة في السليمانية.

لليوم الثالت.. الطلبة في إقليم كردستان العراق يواصلون التظاهر

مذكرة الى رئاسة البرلما

وقدم عدد من أعضاء برلمان كردستان مذكرة الى رئاسة البرلمان تطالب بوضوع مشكلة مخصصات طلبة الجامعات في برنامج عمل اقرب جلسة للبرلمان

وأكدت مديرية شرطة السليمانية في بيان رسمي أنه “منذ يومين والطلاب الجامعيين يقيمون التجمعات ومظاهرات الاحتجاج للمطالبة بالمخصصات، وكواجب مديرية الشرطة لحماية أرواح طلابنا وهدوء المظاهرة وأمنها استمرينا في حمايتهم.

لليوم الثالت.. الطلبة في إقليم كردستان العراق يواصلون التظاهر

ولكن اليوم بدأ بعض الحاضرين في المظاهرة والذين تفيد المعلومات التي وصلت إلينا ولدينا الأدلة الكافية على أنهم ليسوا طلابا، بدؤا برمي الحجارة باتجاه قوة الفعالية المدنية والهجوم عليهم بالسكاكين”. ونتيجة لذلك حدث التوتر وأصيب عدد من الضباط والموظفين والطلاب بالحجارة، وقد تلقى المصابون العلاج وحالاتهم مستقرة”.

لليوم الثالت.. الطلبة في إقليم كردستان العراق يواصلون التظاهر

وأشار البيان إلى أنه “نحن كمديرية الشرطة أبوابنا مفتوحة لأخواتنا وأخواننا الطلاب لتقيدم أي ملاحظة وعتب على مديريتنا”.

ولفت إلى أنه “نطالب الجهات المعنية الاستجابة لمطالب الطلبة وتأمين المخصصات، وفي الوقت ذاته نطالب اخواتنا وأخواننا الطلبة بإقامة تجمعاتهم بهدوء وبشكل حضاري وألا يسمحوا للأشخاص المشبوهين بتشويه نشاطهم الحضاري”.