Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

واشنطن: 9 من موظفينا في سفارة صنعاء ما زالوا قيد الاحتجاز

21/11/2021 . 09:34

Featured Image

مبنى السفارة الأمريكية في اليمن.(غيتي)

واشنطن (قسم الأخبار)

الخارجية الأمريكية اعلنت إطلاق سراح 30 من موظفي السفارة

أعلنت الخارجية الأميركية إطلاق سراح ثلاثين من موظفي السفارة الأمريكية في اليمن، فيما ذكرت وسائل إعلام أنه لايزال هناك 9 موظفين تعتقلهم ميليشيا الحوثي.

دان المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ بأشد العبارات اليوم السبت اقتحام ميليشيا الحوثي مقراً سابقاً لسفارة بلاده في صنعاء واعتقال الموظفين المحليين.

وقال ليندركينغ في تصريح صحفي إن حكومة بلاده ملتزمة بسلامة موظفيها مضيفا أنه يعمل مع فريقه عن كثب مع القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي "لضمان الافراج الآمن عن جميع موظفينا ومغادرة الحوثيين لمجمعنا".

دعوات لإخلاء السفارة فوراً

من جانبها أكدت ويستلي في تصريح صحفي أن أولويتها الرئيسية هي "ضمان الافراج الفوري عن جميع موظفينا المحليين المحتجزين في اليمن واستعادة السيطرة على المجمع الذي كان يضم السفارة الأمريكية في صنعاء ووقف مضايقة الحوثيين لموظفينا المحليين".

وأشارت إلى أنها وجهت فريقها للعمل بالتنسيق مع ليندركينغ والمجتمع الدولي لتسخير جميع الوسائل الدبلوماسية المتاحة لتحقيق ذلك مشددة على أن جهودنا لن تتوقف حتى يتم ذلك".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد أدان في تصريح صحفي مساء الجمعة احتجاز الحوثيين للموظفين اليمنيين في سفارة بلاده واقتحام المجمع مشددا على ضرورة إطلاق سراحهم سالمين وإخلاء المجمع "فورا".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.