Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بودفست دبي يناقش مستقبل صناعة المحتوى الصوتي العربي

15/11/2021 . 00:31

Featured Image

دبي (وام)

بودفست دبي يهتم بصناعة البودكاست والتدوين الصوتي

  • تصورات حول واقع ومستقبل صناعة التدوين الصوتي أو "البودكاست
  • تحول المجتمعات إلى البيئة الرقمية
  • محتوى رفيع الجودة وذي مردود إيجابي على المجتمعات العربية

بحضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي للإعلام  ناقش "بودفست دبي" التجمع الأول من نوعه في المنطقة بمشاركة ما يزيد على 200 من أهم صانعي البودكاست أوضاع ومستقبل صناعة المحتوى الصوتي العربي بحضور ممثلي مؤسسات إقليمية متخصصة في صناعة البودكاست والتدوين الصوتي.

 

بودفست دبي يناقش مستقبل صناعة المحتوى الصوتي العربي

 

وشهد الحدث الذي نظمه نادي دبي للصحافة بمقره في وان سنترال- مركز دبي التجاري العالمي وعلى مدار يوم واحد مناقشات جادة من خلال ثلاث جلسات نقاشية تم خلالها فتح الباب لجميع المشاركين للإدلاء بأفكارهم ورؤاهم

وتصوراتهم حول واقع ومستقبل صناعة التدوين الصوتي أو "البودكاست" في المنطقة العربية ..واتفق الجميع على أنها لا تزال تخطو خطواتها الأولى رغم الانتشار الواسع لها عالميا وربط المشاركون بين القدرة على إيجاد مساحة

أكبر لنمو هذه الصناعة في العالم العربي بسرعة تحول المجتمعات إلى البيئة الرقمية وتطوير البنى التحتية الداعمة لذلك منوهين بضرورة الالتفات إلى أهمية هذا المجال وضرورة العمل على تعزيز التواجد العربي فيه من خلال محتوى رفيع الجودة وذي مردود إيجابي على المجتمعات العربية.

وكانت  منى غانم المري نائب رئيس مجلس دبي للإعلام المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي ورئيس نادي دبي للصحافة قد ألقت كلمة في مستهل اللقاء رحبت خلالها بالمشاركين مثنية على حرصهم على المشاركة.

في هذا الحدث الهادف إلى إيجاد تصور واضح لحال البودكاست في العالم العربي ومؤكدة قيمة إسهاماتهم في إنجاح هذا الجهد بما يحملون من خبرات وتجارب في هذا المجال.

 

بودفست دبي يناقش مستقبل صناعة المحتوى الصوتي العربي

 

وأوضحت أن الحدث يحمل أهمية خاصة نظرا لتوقيته مع تسارع وتيرة التحول العالمي نحو البيئة الرقمية ..وقالت إن هذا ما نلمسه في دبي من تبنٍ سريع لحلول البيئة الرقمية ضمن مختلف المجالات بما في ذلك المجال الإعلامي.

واشارت إلى أن قطاع البودكاست الآخذ في التنامي حول العالم وبسرعة كبيرة ومع تحوله إلى صناعة ذات مردود اقتصادي كبير كان من الضروري تنظيم لقاء جامع يضم أهم المتخصصين في المجال على الصعيد العربي للوقوف

على متطلبات تنميته عربيا والوصول به إلى حجم التأثير الإيجابي المنشود في المجتمع سواء من الناحية الإعلامية أو على الصعيد الاقتصادي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.