الوطني للأرصاد : زلزال في جنوب إيران بقوة 6.2 درجة

 

  • 34.1 درجة مئوية في سويحان بالعين
  • شدة الزلزال في الإمارات كان محسوس بشكل خفيف في شمال وشرق الدولة
  • قتيل جراء زلزالين قويين في جنوب إيران

سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ “المركز الوطني للأرصاد” في الإمارات زلزالا بقوة 6.2 درجة  ريختر في جنوب إيران الساعة 16:07 عصر اليوم حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

ذكر المركز الوطني الإماراتي للأرصاد  أن أعلى درجة سجلت على الدولة هذا اليوم 34.1 درجة مئوية في سويحان بالعين الساعة 14:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات

وقتل شخص وسادت حال من الهلع الأحد بعدما ضرب زلزالان تفوق قوتهما ست درجات على مقياس ريختر، محافظة هرمزكان في جنوب إيران، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي.

وأفاد مركز رصد الزلازل في جامعة طهران عن تسجيل هزة أرضية أولى بقوة 6,4 درجات، تلتها أخرى بقوة 6,3 درجات. وسجلت الهزتان قرابة الساعة الثالثة والنصف عصرا (12,00 ت غ)، وفصلت بينهما نحو 90 ثانية فقط.

 

 

وذكر مركز الأرصاد الإماراتي أن شدة الزلزال في الإمارات كان محسوسا بشكل خفيف في شمال وشرق الدولة وليس له تأثير على الدولة.

سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ “المركز الوطني للأرصاد” زلزال آخر في نفس المنطقة ولكن بقوة اعلى بلغت 6.7 درجة – ريختر في جنوب إيران الساعة 16:08، الموافق 14/11/2021 حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات .

وأفاد مركز الأرصاد الإماراتي أن زلزالا بقوة 6.2  ضرب جنوب إيران على عمق 10 كلم دون آثار سلبية على الدولة

 

 

وحددت المؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران مركز الزلزال على عمق 20 كيلومتراً تحت سطح الأرض، بحسب ما أوردته وكالة أنباء فارس الإيرانية. ولم ترد تقارير بوقوع خسائر بشرية، أو أضرار مادية جراء وقوع هذا الزلزال.

 

 

وتتعرض إيران لزلازل بصورة متكررة نتيجة وقوعها في منطقة تصادم بين الصفائح الواقعة مباشرة تحت قشرة الكرة الأرضية، كان أكثرها دموية، زلزال بقوة 7ر7درجات ضرب شمال غربي البلاد في عام 1990 وخلف 37ألف قتيل و100 ألف مصاب.