قوات الأمن  في الخرطوم تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع

  • مقتل 5 متظاهرين في أم درمان برصاص المجلس العسكري
  • احتجاجا على تشكيل البرهان مجلس سيادة انتقاليا جديدا برئاسته

 

قتلت قوات الأمن السودانية السبت 5 من المتظاهرين خلال احتجاجات ضدّ التحرك العسكري في مدينة أم درمان، بحسب لجنة أطباء السودان المركزية.

ارتفعت حصيلة قتلى تظاهرات السبت المناهضة للانقلاب في السودان إلى خمسة بعدما قتلت قوات الأمن متظاهرين إضافيين اثنين، وفق ما أفادت اللجنة المركزية للأطباء السودانيين.

وقالت اللجنة “قتل شخصان آخران احدهما يبلغ 18 عاما والثاني 35 عاما (…) برصاص المجلس العسكري الانقلابي”.

ولفتت اللجنة في وقت سابق إلى مقتل ثلاثة محتجين في تظاهرات السبت.

,أطلقت قوات الأمن المنتشرة بكثافة السبت في الخرطوم وضواحيها قنابل الغاز المسيل للدموع على عشرات المتظاهرين المحتجين على التحرك العسكري في أمّ درمان، الضاحية الشمالية الغربية للعاصمة السودانية، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس.

وتجمّع مؤيدو انتقال السلطة إلى المدنيين لرفض “الحكم العسكري” بعد يومين على تشكيل الفريق أول عبد الفتاح البرهان مجلس سيادة انتقاليا جديدا برئاسته.

مئات المدنيين يتظاهرون ضدّ الاعتقالات في السودان

 

يتظاهر مئات المعارضين للتحرك العسكري في السودان السبت في الخرطوم وسط انتشار عسكري كثيف، في يوم مصيري للشارع الذي يريد إثبات نفسه، وللسلطة التي سيتعيّن عليها التحلي بضبط النفس لطمأنة المجتمع الدولي.

وأُطلق غاز مسيّل للدموع على متظاهرين بحسب مراسلو وكالة فرانس برس.

وانتشر منذ الصباح الباكر في شوارع الخرطوم وأمّ درمان جنود وقوات الدعم السريع بكثافة، وسدّوا الجسور التي تربط العاصمة بضواحيها وتتقاطع مع المحاور الرئيسية.

ونزل إلى شوارع أمّ درمان، شمال غرب الخرطوم، مئات المتظاهرين بحسب شهود عيان.