Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أمطار غزيرة وثلوج مصحوبة ببرق ورعد مستمر.. محافظة أسوان بمصر تشهد ليلة عاصفة

أسوان - مصر متابعات - 13/11/2021 . 16:15

موجة برد وسقوط الثلوج بشكل كبير في عدة مناطق بمصر

شهدت عدة مناطق بمختلف أنحاء الجمهورية المصرية، سقوط أمطار مع برق وسماع أصوات رعد.

حيث سقطت الثلوج في أسوان فى ظاهرة عجيبة ونادرة، وضرب البرق سماء جنوب مصر.

أما في الأسابيع الماضية، فقد أضاء أيضاً البرق والرعد سماء مدينة القاهرة، حيث شهدت العاصمة سقوط أمطار متوسطة على بعض الأحياء.

ومن جهتها، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيراً عاجلاً بشأن حالة الطقس، وذلك بعد أن شهدت عدة مناطق بمختلف أنحاء الجمهورية سقوط أمطار مع رؤية برق غطى سمائها.

وتابعت هيئة الأرصاد: "نظرا للتغيرات الحادة والسريعة والتي هي من سمات فصل الخريف، ومن خلال آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية ورادار الطقس وخرائط التوزيعات الضغطية نتوقع استمرار سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء ومنطقة خليج السويس".

وطالبت الأرصاد، باتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة على بعض المناطق.

موجة برد في مصر وأنحاء العالم

قبل عدة أشهر تعرضت مناطق عديدة من نصف الكرة الشمالي لارتفاع قاتل في درجات الحرارة، وفيضانات عارمة وربط خبراء المناخ بين هذا الطقس المتطرف والتغير المناخي، وكذلك العواصف الشمسية.

وتضررت "القارة العجوز" (قارة أوروبا) من الفيضانات بشكل كبير، إذ أودت شراسة هطول الأمطار بحياة عشرات الأشخاص، في التلال الخضراء بأوروبا الغربية.

ومن ناحية أخرى، أفادت شبكة “سي سي تي في” الصينية، بأن ضحايا سقطوا جراء موجة صقيع في مدينة تونغلياو في الأسابيع القليلة الماضية، والتي استمر نزول الثلوج فيها لنحو 46 ساعة متواصلة، دون مزيد من التفاصيل.

وأوضحت الشبكة أن الثلوج في إقليمي لياونينغ ومونغوليا وصل ارتفاعها إلى 50 سنتيمترا.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.