منع عرض فيلم Eternals في مصر

  • منع عرض الفيلم لتصويره علاقة مثلية ومشاهد جنسية صريحة
  • بعض الدول قررت منع طرح فيلم مارفل الجديد

أعلنت سينما “أي ماكس” في مصر، الثلاثاء، عدم عرض فيلم Eternals في الدور العرض المصرية الأربعاء مثلما كان مقرر له.

وقررت الرقابة على المصنفات الفنية في مصر منع عرض الفيلم لتصويره علاقة مثلية ومشاهد جنسية صريحة بين بطلي العمل جيما تشان وريتشارد مادن.

ويدور الفيلم الجديد عقب انتهاء فيلم Avengers: Endgame الذى طرح في عام 2019، حيث تحدث مأساة غير متوقعة تجبر الكائنات الفضائية القديمة التي تعيش على الأرض في الخفاء لآلاف السنين على الخروج من الظل، ولم شملهم ضد أعداء البشرية الأقدم من جديد.

ويضم فريق ممثلين فيلم Eternals كل من ريتشارد مادن، وكوميل نانجاني، وأنجلينا جولي، وسلمى حايك، ولورين ريدلوف، وبريان تايري هنري، وليا ماكهو، ودون لي تشان.

وكانت قررت بعض الدول العربية منع طرح فيلم مارفل الجديد Eternals في السينمات، وذلك بسبب عدد من المشاهد الجنسية التي تتنافى مع قيم هذه المجتمعات، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي تقرر بعض الدور العربية منع الأفلام من شاشاتها، بسبب عدة أسباب قد تكون سياسية أو دينية أو غيرها.

وكشف موقع “هوليوود ريبورتر” أن شاشات السينما في السعودية والكويت وقطر لن تعرض الفيلم، على غرار مصر.

وكان من المقرر عرض الفيلم في دول الخليج في 11 نوفمبر، لكنه قوبل بسلسلة من طلبات الرقابة المحلية في السعودية والكويت وقطر للسماح بتعديلات لم تكن استوديوهات والت ديزني للترفيه التي توزع الفيلم، على استعداد لها، بحسب هوليوود ريبورتر.

والفيلم من إخراج نجمة الأوسكار لعام 2021 كلوي تشاو.