أصدرت محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء، حكما بالسجن المؤبد (25 عاما) على مصري انتحل صفة طبيب نفسي، بعد إدانته بـ”هتك عرض 6 قاصرات” بمساعدة زوجته في قضية أثارت الرأي العام في مصر قبل عدة أشهر.

وقررت المحكمة براءة زوجته، سالي، من اتهامهما بمساعدة زوجها، مايكل فهمي، في استدراج الفتيات بالقوة لمسكنه وعيادته، عن طريق إيهامهن بأنه طبيب نفسي وأنهن في حاجة للعلاج الفوري، وهو ما قالت النيابة العامة إنها وقائع سجلت بالصوت والصورة.

 المتهم أقر في التحقيقات بجرائمه

بعد إلقاء القبض عليه وزوجته، وأحالت النيابة الملف إلى المحكمة الجنائية.

وقالت النيابة، في ملف الإحالة، إن زوجته اشتركت معه بطريقى الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جرائم أسندت إليه بتواجدها معه خلال لقائه ببعض المجنى عليهن وذويهن لبث الطمأنينة في نفوسهم تجاه المتهم وأساليب علاجه، فمكنته بذلك من الانفراد بهن وارتكاب جرائمه.

وجمعت النيابة أدلة ضد المتهم، من خلال شهادات المجنى عليهن، ومعاينة مسكنه، حيث وجدت رسائل مكتوبة من المجنى عليه وأقراصا مدمجة تحوى مقاطع جنسية. ووجدت على هاتفي الطبيب وزوجته محادثات وتسجيلات صوتية ومرئية وصور تدينهما.

وثبت من إفادة نقابة الأطباء، وإدارة العلاج الحُر، عدم تسجيل المتهم بأى درجة علمية أو منشأة طبية خاصة وعدم الاستدلال على عيادة مصرح له بها.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، توالت ردود الفعل. وكتبت مجموعة “اتكلم” النسوية إن الحكم صدر بفضل “شجاعة 6 فتيات وعشرات الشهود”: