Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

التفاصيل الكاملة لـ "جريمة إربد" التي هزت المجتمع الأردني

10/11/2021 . 01:48

إربد (أخبار الآن)

"جريمة إربد".. مقتل شخصين وإصابة ثالث على يد جارهم

  • توقيف مرتكب الجريمة 15 يوما
  • توجيه تهمة القتل العمد مكرر لمنفذ "جريمة إربد"

كشفت السلطات الأردنية، تفاصيل "جريمة إربد"، حيث لقي شابان حتفهما طعناً على يد جارهما البالغ من العمر 24 عاماً، فيما تعرض والدهما لجروح خطيرة ولا يزال قيد العلاج، وتم إلقاء القبض على القاتل بعد أن حاولت والدته إخفاءه عن الأنظار.

في التفاصيل، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن بلاغا ورد مساء الاثنين، لمديرية شرطة محافظة إربد بقيام شخص بطعن شخصين ووالدهما في وسط مدينة إربد إثر خلاف سابق بين الطرفين المتجاورين.

وأضاف أن قوة أمنية تحركت على الفور للمكان، حيث تم مطاردة الجاني الذي لاذ بالفرار إلى أن ألقي القبض عليه وتم ضبط الأداة الحادة المستخدمة في الجريمة فيما تم نقل كافة الإصابات للمستشفى والتي نتج عنها وفاة شقيقين اثنين فيما لا زال والدهما قيد العلاج.

التفاصيل الكاملة لـ "جريمة إربد" التي هزت المجتمع الأردني
سلاح الجريمة

القاتل من متعاطي المخدرات

وكشف مصدر أمني أن قاتل الشابين في مدينة إربد من مواليد عام 1997، وهو من متعاطي المخدرات وعليه منع سفر, وبحقه عددا من القيود الجرمية.

وأضاف المصدر أن الشاب الذي أقدم على طعن ثلاثة أشخاص توفي منهم اثنان لديه علاقة صداقة معهم، وقد نشب خلاف بينهم قبل عدة ايام.

وتشير المعلومات إلى أنه وعند الساعة الرابعة من مساء الاثنين، ورد إلى غرفة العمليات الأمنية أنباء تفيد بوجود مشاجرة وطعن أشخاص في منطقة شارع فلسطين في مدينة إربد، وعليه جرى التحرك من قبل موقعي الضبط، وأثناء مسيرهم بالقرب من شارع الحصن تم مشاهدة القاتل والمعروف إلى موقعي الضبط "يركض" وجرى النزول من المركبة ومطاردته على الأقدام في الدخلات الفرعية.

وأشارت المعلومات من المصدر الأمني إلى أنه تم ضبط القاتل وضبط السلاح المستخدم من قبله بارتكاب الجريمة، حيث تم ضبطه وهو المدعو "ص.ع" من مواليد 1997 وبحوزته أداة حادة (موس غزال) و(حربه حديد لون اسود صنع يدوي) والأدوات الحادة والتي أدى على إثرها لوفاة كل من المدعو "ت .ح" من مواليد 1986 وشقيقه "ر" مواليد 1981 وإصابة المدعو ع ح مواليد 1957 وحالته سيئة.

وقال المصدر إنه وعليه تم تسليم المضبوطات إلى المركز الأمني، وتم إجراء اللازم من قبلهم وتحرير المضبوطات وأخذ عينات ومسحات من القاتل المدعو، وتم إبلاغ مدعي عام إربد محمد نصير وحضر للموقع وأمر بتحويل الجثتين الى الطب الشرعي في مستشفى بديعه للوقوف على سبب الوفاة.

وأكد المصدر أنه وبالتحقيق مع القاتل اعترف بقيامه بطعن المغدورين، وذلك على إثر خلافات سابقة منذ حوالي سنة وتم إخلاء ذوي القاتل والتحفظ عليهم داخل المركز الأمني وتم وضع الحراسة اللازمة على منزل القاتل.

شقيق المغدورين يروي تفاصيل الجريمة

من جهته، كشف سامر الحموري، شقيق المغدورين تامر ورامي، تفاصيل الجريمة "المروعة".

وقال الحموري في فيديو نشره على موقع "فيسبوك" إنه لا يوجد أي خلافات سابقة بين العائلة والقاتل ولم يحدث أي مشاجرة بينهم، وأضاف أن وضع والده الصحي مستقر وبدأ بالتحسن.

توقيف المجرم 15 يوما

والثلاثاء، قرر مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى توقيف مرتكب "جريمة إربد" 15 يوما في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

والتهم هي جناية القتل العمد مكرر مرتين وجناية الشروع بالقتل وجنحة حمل أداة تشكل خطرا على السلامة العامة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.