استئناف العمل بمطار الخرطوم اليوم

  • مطار الخرطوم يعود للعمل
  • احتجاجات متواصلة في السودان ضد قرارات البرهان

تستأنف السلطات السودانية العمل بمطار الخرطوم  اليوم الأربعاء، كما أكد مدير الطيران المدني ابراهيم عدلان غداة قرار بتعليق جميع الرحلات من وإلى البلاد حتى نهاية الشهر الجاري بسبب ما تشهده من اضطرابات بعد سيطرة العسكريين على الحكم.
ويأتي قرار استئناف العمل بالمطار بينما يواصل السودانيون احتجاجهم في شوارع العاصمة السودانية ضد قرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان التي أطاحت الشركاء المدنيين من الحكم خلال المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد.
وكان مكتب رئيس الوزراء السوداني المقال عبد الله حمدوك أكد في بيان الثلاثاء عودته إلى منزله بعد أن كان أعلن توقيفه الاثنين من قبل الجيش بعد قرارات البرهان.
والاثنين، أعلن البرهان حل مجلس السيادة والحكومة وفرض حالة الطوارئ. كما تضمنت قراراته حل جميع الكيانات النقابية والاتحادات المهنية.
وقال في تصريحات متلفزة الثلاثاء بقيام سلطات الأمن بتوقيف بعض السياسيين والوزراء وقال “صحيح اعتقلنا البعض وليس كل السياسيين أو كل الوزراء، ولكن كل من نشك في أن وجوده له تأثير على الأمن الوطني”.
وكانت لجنة أطباء السودان المركزية التي قادت الاحتجاجات ضد الرئيس المخلوع عمر البشير، أعلنت عبر فيسبوك مقتل أربعة “ثائرين بإطلاق نار من قوات المجلس العسكري الانقلابي”، خلال احتجاجات ضد “الانقلاب”.