ارتفاع عدد قتلى وجرحى هجوم ديالى الإرهابي

  • مسلحين من داعش هاجموا باسلحة متوسطة وخفيفة تجمعا للشباب في قرية الرشاد
  • أسفر الهجوم  عن 14 قتيلا ومايقرب من عشرين جريح
  • القتلى والجرحى هم من “بني تميم “في قرية الرشاد

كشفت مصادر أمنية لأخبار الآن في العراق تفاصيل جديدة عن هجوم ديالى،  قالت إن مسلحين دواعش بعمليات قنص هاجموا بأسلحة متوسطة وخفيفة تجمعا للشباب في قرية الرشاد بقضاء المقدادية في محافظة ديالى في شرق العراق ومن ثم اطلقوا النار عشوائيا على المنازل ولاذوا بالفرار”.

وأِفاد مراسل أخبار الآن أن تنظيم داعش لم يتبنَ بشكل رسمي الهجوم، إلا أن بصمات الهجوم تعود للتنظيم الإرهابي.

وأسفر الهجوم  عن 14 قتيلا ومايقرب من عشرين جريح ولم يتبنها تنظيم داعش بشكل رسمي لكن نُسبت إلى التنظيم الإرهابي وأشارت المصادر أن القتلى والجرحى هم من “بني تميم “لان هذه القرية كان قد سكنها بني تميم ومن هذه القرية انطلقت السيارات التي شنت هذا الهجوم على قرية الرشاد وايضا اهل قرية الرشاد من بني تميم قاموا بالهجوم على قرية الإمام وقاموا بحرق عدد من البساتين والمنازل والسيارت ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين .

مصادر خاصة لأخبار الآن تكشف تفاصيل هجوم ديالى وتورط داعش فيه

وذكرت مصادر أمنية لأخبار الآن أن جميع القرى المحيطة بمكان الهجوم مؤمنة بالكامل ولم تشهد أي حادث أو هجوم إرهابي طيلة السنوات الماضية، مبينا أن الهجوم هو الأعنف في ديالى منذ سنوات طويلة.

مقتل 11 شخصاً على الأقل في هجوم لداعش شرق العراق

وبحسب مصدرين أمنيين، فإن غالبية سكان القرية هم من عشيرة بني تميم التي ينتمي إليها محافظ ديالى، وأُرسلت تعزيزات عسكرية لمكان الحادث وأُطلقت عملية تمشيط. وأعلن العراق أواخر العام 2017 انتصاره على تنظيم داعش بعد طرد الإرهابيين من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في العام 2014، فيما قتل زعيمه في العام 2019.