شاب عراقي لـ"أخبار الآن": "لا نؤمن بعملية انتخابية في العراق تدار من قبل أحزاب السلطة وسط المال السياسي والسلاح المنفلت"

أخبار عربية

عزوف الشباب عن المشاركة في الانتخابات بالعراق

  • بلغت نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات العامة بالعراق 41 في المئة
  • بلغت نسبة المشاركة 44,52%، وفق الأرقام الرسمية

بلغت نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات العامة بالعراق 41 في المئة، حسب ما أعلنته المفوضية المستقلة للانتخابات في العراق، في وقت مبكر من صباح الاثنين.

ما يعني أن نسبة المقاطعة تجاوزت تلك التي سجلت عام 2018، وقالت المفوضية إن هذه النسبة احتسبت من “مجموع المحطات المستلمة والبالغة نسبتها 94%” من مراكز الاقتراع، مشيرة إلى أن عدد المقترعين الأولي بلغ أكثر من 9 ملايين شخص. وفي العام 2018، بلغت نسبة المشاركة 44,52%، وفق الأرقام الرسمية.

بالرغم من جميع الدعوات و التطمينات التي قدمتها الحكومة العراقية وممثلية الأمم المتحدة للشباب العراقي بالانخراط بالعمل السياسي والمشاركة في الانتخابات النيابية المبكرة التي أجريت اليوم العاشر من شهر تشرين الا ان عزوف الشباب عن المشاركة فيها كان واضحاً ولأسباب عديدة بينها عدد منهم.

 علاء العبيدي ناشط قال في حديث لأخبار الآن ” إن هذا النظام السياسي لم يعد مؤهلا ولا يثق به الشباب العراقي ثم ان اي عملية انتخابية يريدون منا ان نؤمن بها وهي تدار من قبل أحزاب السلطة وسط المال السياسي والسلاح المنفلت”.

علاء العبيدي ناشط عراقي يتحدث عن الانتخابات العراقية

علاء العبيدي ناشط عراقي

بهاء رواء شاب عراقي قاطع العملية الانتخابية تحدث لأخبار الآن قائلا: ” هنالك أحزاب جديدة انبثقت عن تظاهرات تشرين تتحمل هذه المقاطعة فبعضها دعا للمقاطعة وتبع ذلك الشباب وبعض اخر اشترك وشتت المواطنين ، كما وأن هنالك خلل كبير في النظام السياسي لا يثق بهذا النظام”.

بهاء رواء شاب عراقي

بهاء رواء شاب عراقي