جناح المغرب المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي يتميز بتجربة ثقافية

يتميز جناح المغرب المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي بتجربة مثيرة تستعرض التراث المغربي الغنية بالمعلومات التراثية والحضارية، ويعد هذا الجناح بمثابة رحلة  استكشافية لهوية المغرب وتاريخها ورؤيتها المستقبلية.

صُمم الجناح المغربي، وفقاً للمعمار المغربي العريق، لإطلاع الزوار على التنوع في المؤهلات التي تزخر بها المملكة المغربية في مختلف المجالات، ويتميز تصميم المبني بالابتكار والإلهام اللامحدود، حيث يقدم المنحدر الذي يحاكي «شوارع المدن المغربية العتيقة» وفناء «وسط الدار»، ويستعرض الفرص الكثيرة التي تنادي الشباب المبدع بأعلى صوتها في إكسبو دبي .

تقدر مساحة جناح المغرب بإكسبو دبي بنحو 3500 متر مربع

ويعرض الجناح المغربي، المتميز بمعمار أنيق وفريد، أمام أنظار العالم، الذي تقدر مساحته بنحو 3500 متر مربع، التزام المملكة من أجل مستقبل كوكب الأرض، وكذا ثراء بلد قوي بكفاءاته المقيمة داخل وخارج الوطن، علاوة على دينامية التطور التي انخرط فيها.

كما تُعد الموسيقى والرقصات الشعبية جزءا جوهريا من حضارة المجتمع المغربي وموروثه الثقافي، إذ تؤدى في الاحتفالات الوطنية وحفلات الزفاف والمهرجانات في جميع أنحاء البلاد، وفي الجناح المغربي يمكن لزوارها ، بإمكان زوار إكسبو 2020 دبي الاستمتاع بعروض آسرة للأساليب المتنوعة للرقص المغربي