Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقتل 5 عناصر من جهاز المخابرات السوداني في مداهمة خلية لتنظيم داعش الإرهابي

28/09/2021 . 23:20

Featured Image

من مكان مداهمة الخلية الإرهابية في الخرطوم . تويتر

الخرطوم (أ.ف.ب)

مداهمات في الخرطوم استهدفت خلية تابعة لداعش الإرهابي

أعلن جهاز المخابرات السوداني الثلاثاء مقتل خمسة من عناصره وجرح آخر خلال مداهمة استهدفت خلية لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة جبرة بالخرطوم.

وأوضح الجهاز في بيان "بناء على توفر معلومات عن خلية تتبع لداعش الارهابية تم صباح اليوم (الثلاثاء) تنفيذ عملية أمنية للقبض على هذه المجموعة".

وقال إن العملية أسفرت "عن القبض على 11 من الإرهابيين من جنسيات مختلفة" فيما سقط في صفوفه "خمسة شهداء هم ضابطان وثلاثة ضباط صف واصابة ضابط بجروح" عندما "قامت المجموعة الإرهابية (..) باطلاق الرصاص على القوة".

وهي المرة الأولى التي تعلن السلطات السودانية عن ضبط خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

وبعد الظهر كان المنزل المؤلف من طابقين محاطا بطوق أمني فرضته القوات الأمنية طالبة من المارة الابتعاد خشية من وجود متفجرات خلفها الفارون.

تحذيرات أمريكية سابقة

وفي العام 2019 حذرت وزارة الخارجية الأميركية من وصول تنظيم داعش إلى السودان بعدما تقلصت كثيرا مناطق سيطرته في سوريا والعراق.

وقالت الوزارة الأميركية في تقريرها حول الإرهاب العام 2019 "رغم غياب الهجمات الواسعة في السودان، يبدو ان تظنيم داعش لديه شبكة نشطة من المسهلين في السودان".

وأتى حادث الثلاثاء في حين أعلنت الخرطوم قبل أسبوع "إحباط" محاولة انقلاب في البلاد التي تشهد ركوداً اقتصادياً وسياسياً وتحاول انجاح المرحلة الانتقالية إثر الثورة التي أطاحت بنظام عمر البشير في نيسان/أبريل

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.