مقتل أبوحمزة اليمني، القائد العسكري بتنظيم حراس الدين

أكدت مصادر مقربة من تنظيم حراس الدين، فرع القاعدة السوري، مقتل أبوحمزة اليمني، القائد العسكري بتنظيم حراس الدين، إثر استهدافه بغارة جوية من قبل قوات التحالف الدولي (عملية العزم الصلب)، على الطريق الواصل بين إدلب وبنش في شمال سوريا.

مقتل اثنين من قيادات تنظيم حراس الدين في سوريا

أبوحمزة اليمني

وذكرت قناة “رد عدوان البغاة”، الناشطة عبر تطبيق تلغرام للتواصل الاجتماعي والمحسوبة على تنظيم حراس الدين، إن أبوحمزة اليمني كان أحد المطلوبين للتحالف الدولي، ولهيئة تحرير الشام في آن واحد بسبب نشاطه في التنظيم التابع لـ”القاعدة”.

مقتل أبو حمزة اليمني وأبو البراء التونسي

وذكر نشطاء سوريون محليون أن طائرات بدون طيار تابعة للتحالف الدولي، نفذت غارة جوية على سيارة بيضاء يستقلها اثنان من قيادات تنظيم حراس الدين (أبوحمزة اليمني، وأبو البراء التونسي)، على طريق إدلب – بنش، ما أسفر عن مقتلهما.

مقتل اثنين من قيادات تنظيم حراس الدين في سوريا

طائرة التحالف خلال الغارة

وتُنفذ طائرات التحالف الدولي بين الحين والآخر، غارات جوية ضد مقاتلي وقادة تنظيم حراس الدين في شمالي سوريا، كما دخل التنظيم في صدام مع هيئة تحرير الشام التي يقودها أبومحمد الجولاني (حليف القاعدة السابق، منذ نحو عام.

وقال أبو همام الشامي، أمير تنظيم حراس الدين، في رسالة سابقة له نشرتها منصات التنظيم على تطبيق تلغرام خلال الأسبوع الماضي إن الهيئة ألقت القبض على العديد من كوادر التنظيم واحتجزتهم وصادرت أسلحته الثقيلة، منذ أكثر من عام.