مادة نيترات الأمونيوم تعود إلى الواجهة من جديد في لبنان

  • مولوي: القوى الأمنية قد نقلت هذه الكمية من بعلبك إلى منطقة أكثر أمنا
  • مولولي: نقل المواد لمكان بعيد الحرارة والشمس أو أي شيء قد يتسبب بكارثة

ضبطت الأجهزة الأمنية اللبنانية، السبت، 20 طنا من مادة نترات الأمونيوم في منطقة بدنايل شرق البلاد.

وتفقد وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام المولوي، مضبوطات شاحنة محملة بـ20 طنا من نترات الامونيوم تم ضبطها من قبل مفرزة بعلبك القضائية في سهل بدنايل.

واطلع المولوي على المضبوطات بعدما نقلت الشاحنة من بعلبك إلى منطقة آمنة في سهل بدنايل.

وفي هذا الإطار، قال المولوي: “قمنا بمتابعة حثيثة بعد أن تم ابلاغنا اليوم صباحا عن نقل 20 طنا من مادة نيترات الأمونيوم من بعلبك إلى سهل بدنايل، وتحركنا هذا جاء بعد أن أعلمنا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي يتابع معنا متابعة دقيقة لهذا الموضوع، فانطلقنا لمعاينة الموضوع عن كثب، وكانت القوى الأمنية قد نقلت هذه الكمية من بعلبك إلى منطقة أكثر أمنا”.

وأضاف وزير الداخلية اللبناني:”انا هنا لمتابعة التحقيق وليس لكشف التحقيق، ولن اكشف عن إي أسماء او موقوفين، انا هنا لكي انوه بعمل الأجهزة الأمنية ليقظتها وحكمتها وهي تقوم بدورها لحماية المواطن في ظل هذه الظروف الصعبة من الناحية والمادية واللوجستية والاقتصادية والاجتماعية ما زالت تقوم بدورها حتى الآن”.

ووجهه المولوي الأجهزة الأمنية للقيام بكشف ومسح شامل للمنطقة التي تشكل خطرا على سلامة المواطنين، ولمعرفة ما هي الموجودات في هذه المنطقة كما في كل لبنان،

وأشار إلى أنه يجب “علينا أن نعمل جهدنا لنقل هذه المواد إلى مكان أكثر امانا بعيدا عن تعرضه للحرارة والشمس أو أي شيء قد يتسبب بكارثة”.

واضاف :”نتابع هذا الموضوع مع مدير قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، وقد أتيت إلى هنا كي أكون بين المواطنين ومتابعة التحقيقات عن كثب لحماية جميع المواطنين”.