Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رئيس وزراء لبنان: الوقود الإيراني يعد انتهاكا لسيادة البلاد

18/09/2021 . 21:28

Featured Image

نجيب ميقاتي - رويترز

بيروت (سي إن إن)

نجيب ميقاتي: "شحنات الوقود الإيرانية التي أدخلتها جماعة حزب الله إلى البلاد انتهاك لسيادة لبنان"

  • يشير استيراد المازوت إلى توسع دور حزب الله
  • جماعة حزب الله تقول إنها تكسر "الحصار الأمريكي" على لبنان
  • أزمة الطاقة في لبنان سببها الانهيار المالي الأوسع نطاقا

في حديث له مع شبكة CNN الأمريكية قال رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، إن إدخال الوقود الإيراني يمثل انتهاكا لسيادة لبنان لأن عملية إدخاله تمت في معزل عن الحكومة اللبنانية.

وأضاف في حديثه مع الشبكة "أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان، ولكن ليس لدي خوف من العقوبات لأن العملية (إدخال الوقود) تمت في معزل عن الحكومة اللبنانية".

وعن مشاركة "حزب الله" في الحكومة، قال ميقاتي"أنا رجل عملي والحكومة جامعة لمعظم الأطياف اللبنانية، ولا يمكننا أن نقوم بأي إصلاحات والتفاوض مع صندوق النقد الدولي من دون موافقة ودعم الجميع. حزب الله يمثل شريحة من اللبنانيين في مجلس النواب".

وشدد ميقاتي على أن "المهمة الأساسية للحكومة هي وقف الانهيار ووضع البلد على طريق التعافي تمهيدا للانتقال الى معالجة الملفات الاقتصادية والمالية والحياتية".

وتابع قائلا إن "وضع لبنان الحالي يشبه مريضا في حالة سيئة جدا وينتظر الدخول إلى طوارىء المستشفى، وبعدها ينقل إلى غرفة العمليات لإجراء الجراحة إذا لزم الأمر، ثم إلى العناية الفائقة وبعدها يخضع لفترة من النقاهة قبل التعافي النهائي. ويؤسفني القول إن بلدنا لا يزال في مرحلة الانتظار أمام طوارىء المستشفى".

وردًا على سؤال حول وجود حلفاء حزب الله في حكومته، قال ميقاتي إنه غير مُجبر على القبول بوجود جماعة مسلحة وسياسية داخل حكومته.

وأوضح ميقاتي: "حزب الله كحزب سياسي موجود في لبنان.. لا يمكنني تجاوز هذا الحزب".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية