Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حرائق غابية تندلع في ثلاث ولايات بالجزائر

image

صورة للحرائق التي نشبت شرق العاصمة الجزائرية ، في 11 أغسطس ، 2021 (getty images)

الجزائر (الشروق اونلاين) - 15/09/2021 . 13:46

حرائق غابية تنتشر في الجزائر و السلطات تجاهد لإخمادها

  • النيران تلتهم الغابات في ثلاث ولايات
  • إجلاء 30 عائلة بقرى ولاية بومرداس

أعلنت مصالح الحماية المدنية الجزائرية، عن اندلاع عدة حرائق غابية على مستوى ولاية بومرداس وبجاية وجيجل، و أسفرت هذه الحرائق عن حالات إختناق تم تحويل أصحابها إلى المراكز الصحية والمستشفيات.

وبحسب بيان الحماية المدنية فقد تم تسخير جميع المعدات المادية والبشرية من أجل إخماد هذه النيران في ظرف وجيز والسيطرة عليها.

و تواصل مصالح الحماية المدنية عمليات إخماد الحرائق  على مستوى بلديتي بني عمران و تيجلابين، شرق بومرداس، بثلاث أرتال متنقلة لولاتي البويرة و الجزائر العاصمة، كما قامت بإجلاء السكان و إبعادهم عن مناطق خطر الحرائق، ولم يتم تسجيل، خسائر مادية كبيرة في المساكن عدى بعض البنايات المهجورة المنتشرة بمناطق متفرقة.

 

وتسببت الحرائق التي نشبت بمناطق “سويقة ” و”غازيباون” وأولاد بومرداس، بجبال بلدية بني عمران وانتشرت بفعل الرياح إلى مناطق أخرى مجاورة  ببلدية تيجلابين في حدوث حالات هلع وسط السكان.

وأقدمت، مصالح أمن ولاية بومرداس رفقة مصالح الحماية المدنية، على إجلاء 30 عائلة متكونة من 166 شخص، وتم نقل العائلات الى مراكز الايواء.

كما عرفت غابات بلديات أوقاس سمعون سوق الإثنين بوخليفة و درقينة نشوب حرائق أغلبها بعيدة عن التجمعات مع تسجيل خسائر و أضرار إضافية بالثروة الغابية من نباتات و أشجار البلوط و الصنوبر.

كانت عدة ولايات جزائرية قد شهدت أواخر شهر يوليو ومطلع أغسطس العام الجاري عددا من الحرائق اسفرت عن مقتل 69 شخصًا ( 28 عسكريا و41 مدنيا).

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.