برنامج “حوار الثقافات” واحد من المسارات الخمسة لبرنامج إكسبو الإنسان وكوكب الأرض

  • بتكليف من إكسبو 2020 دبي.. الكشف عن أجندة برنامج “حوار الثقافات”
  • يرتكز البرنامج الحواري على الفعاليات والتجارب والريادة الفكرية والمحادثات العامة التي تستمر لـ 10 أسابيع لكل أسبوع موضوعاً على حدى
  • تُعقد الجلسة الافتتاحية لـحوار الثقافات يوم 9 أكتوبر 2021 ضمن أسبوع المناخ والتنوع الحيوي
  • سيراعي برنامج حوار الثقافات نسق الحوار التقليدي ويناقش الموضوعات ذات العلاقة بواسطة تجارب وتدخلات الفنانين والمحادثات غير الرسمية

بتكليف من إكسبو 2020 دبي تم الكشف عن أجندة برنامج “حوار الثقافات”،التي تعد واحدة من المسارات الخمسة لبرنامج إكسبو الإنسان وكوكب الأرض. وستشمل فعاليات متعددة التخصصات والحوارات بين الثقافات والتدخلات الفنية، في إطار مبادرة أطقت من تنفيذ السركال، في إطار مبادرة بناء الجسور.

ويرتكز البرنامج الحواري على الفعاليات والتجارب والريادة الفكرية والمحادثات العامة التي تستمر لـ 10 أسابيع، وسكون لكل أسبوع موضوعاً على حدى، وذلك لإيجاد حلول لبعض التحديات الأكثر إلحاحاً التي تواجه المجتمع العالمي اليوم.

وتُعقد الجلسة الافتتاحية لـحوار الثقافات يوم 9 أكتوبر 2021 ضمن أسبوع المناخ والتنوع الحيوي. كما يعقد البرنامج يوم السبت من كل أسبوع، طوال فترة إكسبو 2020 دبي مع انعقاد الجلسة الختامية في 26 مارس 2022.

وسيراعي برنامج حوار الثقافات نسق الحوار التقليدي ويناقش الموضوعات ذات العلاقة بواسطة تجارب وتدخلات الفنانين والمحادثات غير الرسمية والعروض بالترتيب لمعالجة المسائل ذات المغزى في قلب الحوار الثقافي المعاصر.

وسيشهد البرنامج الحواري مشاركة شعراء وجماعات فنية وأكاديميين من الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مفكرين وفنانين ودبلوماسيين دوليين.

وتم استحداث البرنامج بالتعاون مع المجتمع العالمي ومن أجله، حيث يعنى برنامج الإنسان وكوكب الأرض في إكسبو 2020 دبي بالوصول إلى حلول لأكثر تحديات العالم بهدف تحفيز التغيير الإيجابي.

ويشمل البرنامج 5 مسارات – بناء الجسور، وعدم ترك أحد خلف الرَكب، والعيش في توازن، ومعاً نزدهر، ورؤية 2071 للإمارات العربية المتحدة. ويعمل البرنامج على استكشاف التحديات الأكثر إلحاحاً من منظور ثقافي، واجتماعي، وبيئي، واقتصادي.