الداخلية السعودية: الشحنة كانت مخبأة داخل معدات ميكانيكية

  • ميليشيا حزب الله اللبناني تقف وراء العملية
  • الداخلية السعودية تشيد بالتعاون الأمني لسلطان نيجيريا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية إحباط عملية تهريب نحو نصف مليون من أقرص إمفيتامين المخدرة  إلى المملكة، تقف وراءها ميليشيا حزب الله اللبناني المدعومة من إيران.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب قوله إن “المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المخدرات إلى المملكة، أسفرت عن إحباط محاولة إحدى شبكات إنتاج وتهريب المخدرات المرتبطة بتنظيم حزب الله اللبناني الإرهابي، لتهريب (451,807) أقراص إمفيتامين إلى المملكة، بحرا من لبنان إلى جمهورية نيجيريا الاتحادية، مخبأة داخل معدات ميكانيكية، حيث تم بالتنسيق مع الجهات النظيرة بجمهورية نيجيريا ضبطها قبل شحنها إلى دولة أخرى وإرسالها إلى المملكة”.

و أشاد المتحدث بـ “التعاون الإيجابي للجهات النظيرة بجمهورية نيجيريا الاتحادية في متابعة وضبط المواد المخدرة”، مؤكدا أن “المملكة مستمرة في متابعة النشاطات الإجرامية التي تستهدف أمن المملكة وشبابها بالمخدرات، والتصدي لها وإحباطها، والقبض على المتورطين فيها”.

السعودية سبق وحذرت لبنان

وفي حزيران (يونيو) الماضي، أعلنت الداخلية السعودية، إحباط محاولة تهريب 14.4 مليون قرص مخدر في شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان، وذلك بعد قرار صدر في 23 إبريل الماضي، بمنع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها وذلك بعد إحباط تهريب أكثر من مليوني قرص مخدر مخبأة في شحنات الفواكه اللبنانية.

وحذرت الداخلية السعودية لبنان في بيان جاء فيه ” على سلطات لبنان تقديم ضمانات موثقة لاتخاذ إجراءات لوقف تهريب المخدرات الممنهج”.

وقال وزير الداخلية السعودي حينها  إن أمن المملكة خط أحمر.