استقبال حار لبعثة الجزائر في المغرب رغم القطيعة الدبلوماسية

وصل منتخب الجزائر لكرة القدم الاثنين، إلى مدينة مراكش المغربية، لخوض مباراته المرتقبة أمام بوركينا فاسو، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وحظيت بعثة الجزائر التي تقدمها رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم باستقبال من ممثلي الجامعة الملكية المغربية للعبة، قبل التوجه إلى فندق “فور سيزن”، الذي ستقيم فيه البعثة إلى غاية موعد المباراة، مساء اليوم الثلاثاء.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الجزائري على موقع “تويتر” صورا لوصول بعثة الجزائر إلى المغرب.

 

وأبدى رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، امتنانه للاستقبال الذي حظي به الخضر في المغرب، والتسهيلات المقدمة من الجامعة المغربية. وقال في تصريحات صحفية: “حظينا باستقبال جيد، الأجواء جيدة، كأننا

سنلعب في بلدنا الجزائر، بالنظر لتشابه المناخ، الأرض، وحتى نفس الشعب، لا يوجد تغيير كبير بالنسبة لنا”. وأضاف: “نحن مسرورين، بالتواجد بين إخواننا في المغرب، وإلى حد الآن الأمور تسير بشكل طبيعي، وتم تسهيل كل

أمورنا هنا، ونشكر الجامعة المغربية على هذه التسهيلات”.

 

 

من جانبه أكد المدرب الجزائري جمال بلماضي، أن تشكيلته لن تتأثر بقطع العلاقات بين البلدين قائلا: “نحن ذاهبون من أجل لعب كرة القدم فقط، ونضع الأمور السياسية جانبا”.

وتطرق بلماضي إلى ما يمكن أن يثير قلقه عند وصوله لاعبيه إلى المغرب، قائلا: “يبدو أن درجة الحرارة هناك ستكون مرتفعة، ونأمل أن نتأقلم معها بشكل سريع”.