ردود فعل تدين الهجوم على السعودية الإمارات تدين محاولة الحوثيين استهداف السعودية بطائرات مفخخة

  • إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مفخخة بدون طيار
  • الدفاع السعودية: تدمير 3 صواريخ باليستية و3 مسيرات
  • التحذير من استمرار الأعمال الإرهابية الجبانة لميليشيا الحوثي

دانت دولة الإمارات محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المناطق والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، من خلال طائرات بدون طيار مفخخة، اعترضتها ودمرتها الدفاعات الجوية لقوات التحالف.

وأكدت دولة الإمارات في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية يعد دليلاً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

مصر والأردن تدينان استهداف الحوثي للسعودية: ندعم أمن المملكة

هذ وأعلنت كل من مصر والأردن، الأحد، عن إدانتهما للهجمات الحوثية التي استهدفت المملكة العربية السعودية.

وأعلنت مصر إدانتها واستنكارها بأشد العبارات للهجمات التي استهدفت المنطقتين الشرقية والجنوبية بالمملكة العربية السعودية باستخدام عدد من الصواريخ الباليستية، والطائرات المفخخة التي أطلقتها ميليشيا الحوثي السبت.

كما دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الاعتداءات المتكررة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة السعودية

مشددة على وقوف الأردن إلى جانب المملكة في وجه كلّ ما يُهدد أمنها وأمن شعبها، وأنّ أي تهديد لأمن السعودية هو تهديدٌ لأمن واستقرار المنطقة بأكملها.

البرلمان العربي يدين الهجوم الحوثي على السعودية بطائرات مفخخة

دان رئيس البرلمان العربي  عادل بن عبد الرحمن العسومي، إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مفخخة بدون طيار بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية بالمنطقة الشرقية ونجران وجازان، والتي اعترضتها ودمرتها بنجاح قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة .
وحذر العسومي من استمرار الأعمال الإرهابية الجبانة لميليشيا الحوثي، والتي تعكس إصرارها على مواصلة اعتداءاتها الآثمة على المملكة والتي تعد “جرائم حرب”، ورفض الدعوات الرامية إلى إنهاء الحرب في اليمن والتوصل إلى حل سلمي ينهي معاناة الشعب اليمني .
ودعا رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي لتحرك عاجل وحاسم ضد ما ترتكبه ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني من جرائم وانتهاكات ضد الإنسانية، ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم.
وأعرب العسومي عن تضامن ووقوف البرلمان العربي مع المملكة ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها

إصابة طفلين سعوديين إثر صاروخ بالستي

وأصيب طفلان سعوديان وتضرر 14 منزلا في مدينة الدمام في شرق السعودية، إثر اعتراض صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون، على ما أعلنت وزارة الدفاع صباح الأحد.

الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تدين اعتداءات ميليشيا الحوثي الإرهابية على المملكة

من جانبها, دانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بأشد العبارات العمليات الإرهابية المتكررة التي تقوم بها الميليشيات الحوثية، والتي كان آخرها إطلاق طائرات مسيرة” مفخخة” وصاروخ باليستي، باتجاه المنطقة الشرقية ومدينة نجران ، والتي تمكنت الدفاعات الجوية السعودية وقوات التحالف – بحمد الله – من اعتراضها وتدميرها.