الجيش الإسرائيلي: صاروخ من سوريا اخترق الأراضي الإسرائيلية

دوت انفجارات عنيفة في سوريا ، الخميس، جراء ضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية، ومحاولة المضادات الأرضية التابعة للنظام السوري التصدي لها في سماء المنطقة، وفق ما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واستهدفت الضربات الإسرائيلية مواقع عسكرية لقوات النظام، قال المرصد إن مليشيات إيرانية تستخدمها لتطوير الأسلحة في كل من البحوث العلمية في منطقة برزة وجمرايا في ريف العاصمة دمشق.

ونقل المرصد أن سيارات الإسعاف هرعت إلى الموقع المستهدف وفرضت طوقًا أمنيًا حول المنطقة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا” إن الدفاعات الجوية تصدت لما وصفته بـ”العدوان الإسرائيلي” في محيط دمشق وأسقطت معظم الصواريخ.

ونقلت الوكالة السورية عن مصدر عسكري أن إسرائيل نفذت هجوما من “اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق ومحيط مدينة حمص”.

وكان المرصد قال إنه وثق في 20 أغسطس الماضي، “مقتل 4 من العاملين مع “حزب الله” اللبناني بينهم إيراني وعراقي واثنان من جنسية سورية، وإصابة آخرين، جراء الضربات الإسرائيلية على مستودع للذخيرة وتجمعات للحزب في منطقة قارة بريف دمشق قرب الحدود السورية مع لبنان”.

من جانبه قالت هيئة البث الإسرائيلي إن تقديرات الجيش تشير إلى أن صاروخا سوريا مضادا للطائرات اخترق الأراضي الإسرائيلية فجر الجمعة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن سكان في وسط البلاد قولهم إنهم سمعوا دوي انفجارات في أشدود وغوش دان وسماء تل أبيب ورمات غان وجفعاتايم.