الإمارات تؤكد الوقوف إلى جانب العراق في كل الخطوات لما فيه مصلحة شعبه

  • المزروعي: المؤتمر مبادرة شجاعة لتعزيز أسس التعاون والشراكة في المنطقة
  • المزروعي: القيادة الإماراتية ترى أن العراق المستقر والموحد يعزز أركان السلام الإقليمي

أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، السبت، أن قمة بغداد خطوة مهمة لعودة العراق لدوره الطبيعي في محيطه الإقليمي، داعيا للوقوف إلى جانبه في هذه المرحلة التاريخية.

وفي كلمة دولة الإمارات أمام مؤتمر دول جوار العراق المقام في بغداد، قال المزروعي إن “المؤتمر مبادرة شجاعة لتعزيز أسس التعاون والشراكة في المنطقة”.

هذا ووصل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى مطار بغداد الدولي ،بعد ظهر اليوم، على رأس وفد الإمارات للمشاركة في “مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة”.

ويرافق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في وفد الإمارات، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، وسهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، وخليفة سعيد سليمان رئيس مراسم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، وسالم عيسى القطام، سفير الدولة لدى جمهورية العراق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية.

مؤتمر إقليمي في بغداد بحضور ماكرون

هذا وانطلق، السبت، في بغداد مؤتمر إقليمي حول العراق يشارك في أعماله قادة عدد من دول المنطقة بينها السعودية والأردن والكويت وإيران وفرنسا.

وحول موقف الإمارات اتجاه العراق، قال وزير الطاقة الإمارتي إن “موقف بلاده ثابت وهو دعم العراق والوقوف إلى جانبه في كل الخطوات لما فيه مصلحة شعبه”.

وتابع : “القيادة الإماراتية ترى أن العراق المستقر والموحد يعزز أركان السلام الإقليمي”.

ولمستقبل أفضل للعراق، قال المزروعي إن الطريق لذلك هول حل النزاعات بالطرق السلمية، مضيفا “الإمارات لن تدخر جهدا في التعاون مع أصدقائها وشركائها لدعم العراق”.

وقبل بدء أعمال القمة، أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في مؤتمر صحافي مشترك مع ماكرون أن “فرنسا ساهمت في دعم العراق في الحرب ضد تنظيم داعش”، مضيفاً أن “العراق وفرنسا شريكان أساسيان في الحرب ضد الإرهاب”.