رضا عبدالسلام أول رئيس لإذاعة القرآن الكريم من ذوي الإحتياجات الخاصة

  • يعد رضا عبد السلام أحد أبرز الأصوات في الإذاعة
  • يعاني رضا ضمورا في الذراعين منذ طفولته
  • قدّم عبدالسلام العديد من البرامج الإذاعية أشهرها “قطوف من السيرة”

​​ترحيب كبير لقيه  قرار تعيين المذيع رضا عبدالسلام رئيساً لإذاعة القرآن الكريم في مصر ، إذ أصبح بهذا أول شخص من ذوي الإحتياجات الخاصة يتولى المنصب.

رضا عبد السلام لأخبار الآن: إعاقتي لم تمنعني من تحقيق حلمي كي أصبح أول مذيع ورئيس لإذاعة القرآن الكريم بمصر

 

 رضا عبد السلام أول رئيس لإذاعة القرآن الكريم في مصر من ذوي الإحتياجات الخاصة

رضا عبد السلام أول رئيس لإذاعة القرآن الكريم في مصر من ذوي الإحتياجات الخاصة

ويعد عبد السلام أحد أبرز الأصوات في الإذاعة، التي تحصد منذ سنوات المركز الأول في نسب الاستماع من بين عشرات محطات الإذاعة في مصر.

كاميرا أخبار الآن التقت بالإعلامي رضا عبد السلام، الذي أعرب بدوره عن فخره الشديد بتعيينه أول رئيس لشبكة القرآن الكريم من متحدي الإعاقة في مصر قبل أن يوضح أنه يعاني ضمورا في الذراعين منذ طفولته لكن ذلك لم يكن عائقا أمامه للالتحاق بالتعليم والتخرج  في كلية الحقوق ثم اتجه لتحقيق حلمه بالالتحاق بالإذاعة التي شكلت له عشقا منذ صغره.

 

رضا عبد السلام يتقن الكتابة باستعمال الفم

رضا عبد السلام يتقن الكتابة باستعمال الفم

رضا عبد السلام أول رئيس لإذاعة القرآن الكريم في مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة

رضا عبد السلام أول رئيس لإذاعة القرآن الكريم في مصر من ذوي الإحتياجات الخاصة

الإعلامي رضا عبد السلام أكد أنه واجه في بداية سعيه للالتحاق بالإذاعة صعوبات جمة حيث رفضه رئيس الإذاعة حين ذهب إليه للمرة الأولي للتقدم لشغل الوظيفة وتم تعيينه في وظيفة أخصائي متابعة برامج لكنه لم يستسلم في تحقيق حلمه إلي أن أصبح مذيعا ثم كبير المذيعين ثم رئيسا لشبكة القرآن الكريم.

 رسائل عديدة وجهها الإذاعي رضا عبد السلام لأقرانه من ذوي الإحتياجات الخاصة، أهم هذه الرسائل أن يحددوا أهدافهم ويسعوا وراء تحقيقها لإثبات أنفسهم أمام المجتمع وأن يتسلحوا بمهاراتهم وقدراتهم لمجابهة المعوقات التي تواجههم.

 وقدّم عبدالسلام العديد من البرامج الإذاعية، أشهرها «قطوف من السيرة» و«مساجد لها تاريخ» و«سيرة ومسيرة»، كما شارك في تقديم مسابقة القرآن الكريم العالمية في مدينة دبي الإماراتية، وصدرت له 4 كتب أبرزها «نقش على الحجر»، واشتهر عبدالسلام بتميزه في نقل الأمسيات الدينية لإذاعة القرآن الكريم، وجولاتها في قرى ومدن مصر، وفي العام 2006 غطى مناسك الحج.