Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تونس تتلقى 1,5 مليون جرعة لقاح من إيطاليا بحضور قيس سعيد

image

A waiter serves people sitting outdoors by a cafe along the Avenue Habib Bourguiba in Tunisia's capital Tunis on July 28, 2021. - Tunisia lurched further into political uncertainty on July 28, as President Kais Saied sacked more officials, days after he suspended parliament and assumed executive powers in what opponents labelled a "coup". Key civil society groups warned against any "illegitimate" extension of Saied's 30-day suspension of parliament, and demanded in a joint statement a timeline for political action. (Photo by FETHI BELAID / AFP)

تونس (أ ف ب) - 02/08/2021 . 00:37

تونس تلقت 1,5 مليون جرعة لقاح من إيطاليا

  • تونس تواجه صعوبات في التصدي لارتفاع جديد في الإصابات بكوفيد-19
  • قيس سعيد: تسلم شخصيا  الشحنة
  •  سعيد: "الخطر الداهم" الذي تواجهه البلاد في ظل أزمة سياسية عميقة

 

تلقت تونس التي تواجه صعوبات في التصدي لارتفاع جديد في الإصابات بكوفيد-19، الأحد 1,5 مليون جرعة لقاح قدمتها إيطاليا، على ما أعلنت رئاسة الجمهورية.

وحضر الرئيس التونسي قيس سعيد الذي علق عمل البرلمان وأعفى رئيس الحكومة الأحد الماضي، شخصيا تسلم الشحنة منتقدا بشدة كيفية إدارة وباء كوفيد-19 في ظل الحكومة السابقة.

وقال "مرت أكثر من سنة والاجتماعات تلو الاجتماعات حتى صار الناس في المستشفيات يموتون كل يوم بالمئات فضلا عن انتشار العدوى".

وبرّر الرئيس التونسي سلسلة التدابير التي اتخذها وأثارت القلق على مصير الديموقراطية التونسية الناشئة، بـ"الخطر الداهم" الذي تواجهه البلاد في ظل أزمة سياسية عميقة أدت الى شلّ الحكومة والمؤسسات العامة في موازاة موجة قاتلة من فيروس كورونا. ورأت حركة النهضة الإسلامية أن ما حصل "انقلاب".

ومع انتشار المتحورة دلتا ونقص الاكسجين في مستشفياتها، باتت تونس الآن في وضع صعب. ويسجل هذا البلد البالغ عدد سكانه 12 مليون نسمة تقريبا أحد أسوأ معدلات الوفيات الرسمية في العالم مع نحو 20 ألف وفاة على صلة بفيروس كورونا.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.