الإمارات تجدد تضامنها ووقوفها إلى جانب الشعب التونسي

  • وزير الخارجية الإماراتي يهاتف نظيره التونسي
  • الإمارات تؤكد دعمها لأمن واستقرار تونس
  • الإمارات جددت وقوفها مع تونس في مواجهة جائحة كورونا

 

عبرت الإمارات عن دعمها الكامل لتونس وشعبها في كل مايضمن استقرار البلاد وحسن سير مؤسساتها، بعد قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد الأخيرة بتجميد عمل البرلمان وإقالة الحكومة.

وقال مكتب وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد الخميس إن الوزير أجرى اتصالاُ مع نظيره التونسي اطلع من خلاله على آخر التطورات في تونس.

وأضاف المكتب في تغريدة على تويتر: ” أجرى سمو الشيخ عبدالله بن زايد مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي معالي عثمان الجرندي ، حيث تم إطلاع سموه على آخر التطورات في تونس الشقيقة، كما عبر سموه عن ثقة و دعم دولة الإمارات الكامل لتونس وتضامنها معها في مجابهة التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لجائحة كوفيد-19.

من جهته، قال وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي في تغريدة على تويتر: “تحادثت مع أخي ونظيري الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان . أطلعته على الاجراءات التي اتخذها سيادة الرئيس استجابة للمطالب الشعبية بتصحيح المسار السياسي استنادا إلى دستور أكد مخاطبي  دعمه لتونس وشعبها في كل ما يضمن استقرارها وحسن سير مؤسساتها”.

الدعم الإماراتي لتونس متواصل

ومؤخراً وصلت إلى تونس طائرة تحمل على متنها 500 ألف جرعة لقاح فيروس “كوفيد ـ 19 ” مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الشعب التونسي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن هذا الدعم يأتي تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بهدف تعزيز الأوضاع الصحية للشعب التونسي في مواجهة جائحة كورونا.