Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قيادي سابق في النهضة يدعو إلى تكوين حكومة إنقاذ وانتخابات تشريعية مبكرة

image

المستشار السياسي السابق لراشد الغنوشي و القيادي السابق لحركة النهضة لطفي زيتون.

تونس (غرفة الأخبار) - 26/07/2021 . 19:22

 

لطفي زيتون يدعو إلى تكوين حكومة إنقاذ وطنية

  • تكوين حكومة مصلحة وطنية للإنقاذ والرجوع إلى الشعب
  • حوار وطني يوقف الوضع الحالي ويبحث خارطة طريق يوافق عليها الجميع..
  • يجب إشراك المؤسسات الوطنية في الحوار

دعا المستشار السياسي السابق لراشد الغنوشي و القيادي السابق لحركة النهضة لطفي زيتون يدعو في تدوينة له إلى تكوين حكومة مصلحة وطنية للإنقاذ والرجوع إلى الشعب بانتخابات تشريعية سابقة لأوانها لاستعادة المؤسسات الديموقراطية.

وشدد على ضرورة التوصل إلى حوار وطني يوقف الوضع الحالي ويبحث خارطة طريق يوافق عليها الجميع فضلاً عن تحلي الشعب بكل فئاته بالروح الوطنية وعدم الانزلاق في سيرورة عنف لفضي و مادي يدفع ثمنها أبناء الشعب الواحد والالتزام باحترام قواتنا المسلحة ورجال الامن وعدم مصادمتهم.

دور فاعل للمنظمات الوطنية في إنقاذ تونس

وحض زيتون على أن يكون للمنظمات الوطنية وعلى رأسها الاتحاد العام التونسي الشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة دور تعديلي في هذه المرحلة الخطيرة بهدف إنقاذ الدولة أوّلا وتحقيق مطالب المجتمع في الديمقراطية والحريات العامة والخاصّة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية العادلة وإطلاق الحوار الوطني الذي يجب ان يشمل كل مواضيع الخلاف بهدف الوصول الى أرضية وطنية جامعة.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل، أكد حرصه على ضرورة التمسك بالشرعية الدستورية في أي إجراء يتخذ في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد لتأمين احترام الدستور واستمرار المسار الديمقراطي وإعادة الاستقرار للبلاد.

وياتي هذا في ظل إصدار رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيّد أمراً رئاسياً قرّر من خلاله إعفاء، هشام مشيشي، رئيس الحكومة والمكلف بإدارة شؤون وزارة الداخلية، و إبراهيم البرتاجي، وزير الدفاع الوطني، و حسناء بن سليمان، الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية ووزيرة العدل بالنيابة.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.