Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ الآن |رواد السوشيال ميديا في مصر ينتقدون قرار ارتفاع أسعار البنزين

23/07/2021 . 19:20

Featured Image

صورة من محطة بنزين / مواقع التواصل الاجتماعي

القاهرة (أخبار الآن)

تريندينغ الآن | مصر تعدّل أسعار البترول وترفعها

عدّلت مصر من أسعار بيع المنتجات البترولية، لترفع أسعار وقود السيارات، في زيادة جديدة تسببت في حديث واسع على مواقع التواصل , رغم أن الأسعار لم ترتفع كثيرا أو بشكل مبالغ فيه.

وأوضحت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في البيان، أن الأسعار سترتفع بـ 25 قرشا للبنزين بكل أنواعه, لكن سعر السولار والمازوت سيبقى على حاله حتى نهاية شهر ستمبر المقبل.

غلاء أسعار البنزين حتى ولو كان بنسبة قليلة، أغضب البعض وفئة كبيرة من المجتمع المصري. والكثير علقوا على الموضوع في هاشتاغ "البنزين " تريند في البلاد.

وانتقد الكثيرون اتخاذ السلطات هذا القرار بشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار، لهذا السبب غرّد محمد يوسف قائلا: " يعنى أصحى من النوم الاقى سعر البنزين زاد؟ طب أعمل القهوه إزاى دلوقتى؟ ".

وكذلك المغرد " عمر " علق على المفاجئة التي لم تكن سارّة بالنسبة له بطريقة طريفة فقال: " كنت اديني فرصه افول العربيه بس " مع هاشتاغ البنزين.

والبعض حلّل الموضوع وتوقيت اتخاذ القرار , حيث علق " إبراهيم" على التوقيت المدروس , إذ بحسب رأيه لم يتم اختياره بشكل عشوائي وقال : الناس دى عندهم عبقرية اسمها ( عبقرية اختيار التوقيت ) رابع يوم عيد اضحى، يوم جمعة، الساعة ٩ صباحاً، ضيف عليها اجازة ٢٣ يوليو، يعنى هتسمع الخبر وهتكمل نوم.

و"فاطمة" قالت من جهتها: " هديه عيد الثوره للمصرين .رفعو البنزين".

وعن اختيار يوم الجمعة قال "محمد" على تويتر مع هاشتاغ البنزين: " خطبة الجمعة أنهاردة بعنوان (فوائد زيادة البنزين لعباد الله الصالحين)".

شهر يوليو لم يكن يحمل الكثير من السعادة بالنسبة لداليا التي قالت: " الكهربا زادت والبنزين زاد في شهر ٧..احنا كرهنا يوليو ..عشان كل سنه لازم تزودوهم علينا والغلا يزيد اضعافه في كل حاجه."

في مثل هذه المواقف عادة ما يستغل بعض التجار هذه الفترات لزيادة أسعار منتجاتهم، وهي حيلة يعتمدونها لزيادة ربحهم على حساب المواطنين، ومن هذه الزاوية اختار المغرد " مينا " موقع تويتر للفت انتباه رواد السوشيال ميديا على الموضوع: وقال:" المشكله مش في زيادة #البنزين ربع جنيه، المشكله ان جشع التجار والسلع هتزيد 5/6 جنيه، وسعتها هنحس ان الحكومه رفعت الاسعار والناس تعبانه ونهاجم الدوله، لازم رقابه صارمه على اسعار السوق بجد، لان الكل هايرفع الاسعار بغباء ويقولك البنزين زاد، ارجوا التحكم بالاسعار" .

وعن غلاء المعيشة وأضرارها قال المغرد "كيمو": " الحكومه رفعت اسعار #البنزين للحد من انتحار الشباب". والتويتة مرفقة بخبر عن انتحار مواطن بسكبه البنزين على نفسه.

 

 

 

 

الكثيرون اعترضوا , وفي المقابل اعترض البعض الآخر على اعتراض هؤلاء, واختصر سامي هذا الموضوع في تويتة وقال: " لا بلاش تعترض ".

واستعان بميم مضحك: اللي يعترض وهو عايش جوة مصر، يقوبك لو مش عجباك البلد سيبها، واللي يعترض وهو برة مصر يقولك طالما مش قاعد في البلد ما تتكلمش// طب نعترض فين..".

 

 

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.