موسم حجٍ استثنائي وهو الثاني من نوعه في ظل كورونا

استكمل حجاج بيت الله الحرام اليوم الحادي عشر من شهر ذي الحجة على صعيد منى أول أيام التشريق، وثاني أيام عيد الأضحى المبارك أداء مناسكِهم في موسم حجٍ استثنائي وهو الثاني من نوعه في ظل كورونا.

حجاج بيت الله الحرام يواصلون رمي الجمرات في أول أيام التشريق

تُرجم ثلاثة أعمدة في مكان رمي الجمرات وهو تجديد رمزي لحج إبراهيم. واس

ورمى ضيوف الرحمن في هذا اليوم الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة، بعد أن رموا يوم أمس جمرة العقبة، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية المكثّفة, لضمان أداء الحجاج شعيرة رمي الجمرات الثلاث بيسر وسهولة.

وتم تفويج الحجاجُ بالحافلات من خيمهم في منى إلى جسر الجمرات بأدواره المتعددة لرمي الجمرات وفق الإجراءات الاحترازية المعدة مسبقاً.

 

حجاج بيت الله الحرام يواصلون رمي الجمرات في أول أيام التشريق

الصحن الخاص برمي الجمرات

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الحج والعمرة، قد اعلن أن جميع مراحل الحجحجاج بيت الله الحرام يواصلون رمي الجمرات في أول أيام التشريق  تتم وفق جداول إلكترونية معدة مسبقًا، يُشعر بها الحاج عبر تطبيقات ذكية, حفاظًا على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

حجاج بيت الله الحرام يواصلون رمي الجمرات في أول أيام التشريق

حاجة مسلمة ترمي الجمرات.

قدسية رمي الجمرات

و يعد رمي الجمرات جزءاً من الحج عِند المُسلمين يُقامُ سنويًا في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية. يقوم الحجاج المسلمون برمي الحصى على ثلاثة جدران (الأعمدة سابقًا)، تسمى الجمرات في مدينة منى شرق مكة المكرمة.