الحريري: حان وقت تشكيل الحكومة

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” بوصول الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة، سعد الحريري، إلى القصر الجمهوري في بعبدا ويستقبله الرئيس ميشال عون.

وعقب انتهاء الاجتماع بينهما، عقد الحريري مؤتمراً صحفياً بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون، كشف فيه عن تقديمه تشكيلة حكومية تتضمن 24 وزيراً.

وقال، إن الوقت حان لتشكيل الحكومة، مضيفاً أنه ينتظر جواباً على الأسماء المقترحة يوم غد.

وتضم تشكيلة الحريري الجديدة 6 وزراء جدد من التشكيلة السابقة، التي رفضها قبل أشهر الرئيس ميشال عون.

ومن جانبه أعلن الرئيس عون، أنه أبلغ رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بأنّ التشكيلة المقترحة بالأسماء الواردة فيها وبالتوزيع الجديد للحقائب ستكون موضع بحث ودراسة وتشاور ليُبنى على الشيء مقتضاه.

السيسي استقبل الحريري: لتسوية الخلافات وإخراج لبنان من أزمته

وكان الحريري قد التقى في وقت سابق من اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حضور وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة عباس كامل.

وتناول اللقاء عرض المشهد السياسي اللبناني، بالإضافة إلى سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي القائمة بين البلدين الشقيقين، ومناقشة تطورات أبرز الأوضاع الإقليمية”.

 لبنان من دون حكومة منذ قرابة السنة

و يعيش لبنان من دون حكومة فعلية منذ استقالة حكومة رئيس الوزراء، حسان دياب، عقب انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس الماضي، جراء تخزين نترات الأمونيوم بكميات كبيرة في المرفأ، والذي أسفر عن مقتل المئات.

ويعاني لبنان تحت وطأة انهيار اقتصادي كبير وانهيار لليرة اللبنانية التي فقدت 90 بالمئة من قيمتها، مسجلة بذلك هبوطاً قياسياً، فضلاً عن أزمة حادة في المحروقات والأغذية.