الجيش العراقي يعلق على الهجوم على المنطقة الخضراء

  • ثلاثة صواريخ استهدفت السفارة الأمريكية في بغداد
  • الجيش العراقي يؤكد استهداف محيط السفارة
  • الصواريخ لم تصب السفارة وسقطت بأماكن قريبة
  • أصابع الاتهام توجه إلى الميليشيات الموالية لإيران

أعلن الجيش العراقي أنّ ثلاثة صواريخ سقطت ليل الأربعاء-الخميس قرب السفارة الأمريكية في بغداد، وذلك بعيد ساعات من تعرّض مصالح أمريكية في غرب العراق وأخرى في سوريا المجاورة لقصف مماثل، في هجمات تقف وراءها الميليشيات الموالية لإيران

وأفاد مراسلو وكالة فرانس برس في العاصمة العراقية أنّ منظومة “سي-رام” الأمريكية للدفاع الجوي أطلقت فجر الخميس صواريخ اعتراضية للتصدّي لهذا القصف الصاروخي، في حين قال الجيش العراقي إنّ الصواريخ الثلاثة لم تصب السفارة بل سقطت في أماكن قريبة منها في المنطقة الخضراء الشديدة التحصين.

وكان هجوم ب14 صاروخاً استهدف نهاراً قاعدة عين الأسد التي تضم عسكريين أمريكيين في محافظة الأنبار في غرب العراق وأسفر عن سقوط جريحين إصاباتهما طفيفة.

وتزامن القصف الصاروخي على قاعدة عين الأسد مع إعلان قوات سوريا الديمقراطية أنّها تصدّت لهجمات بطائرات مسيّرة في منطقة حقل العمر الذي يشكل أكبر قاعدة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن في سوريا، في هجوم هو الثاني من نوعه خلال أيام.

ومنذ مطلع العام، استهدف نحو خمسين هجوماً المصالح الأمريكية في العراق، لا سيّما السفارة الأمريكية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضمّ أمريكيين، ومطاري بغداد وأربيل