مطار أربيل تعرض لهجوم بطائرات مسيرة

  • هجوم بطائرات مسيّرة على مطار أربيل
  • الهجوم لم يسفر عن أي خسائر بشرية او مادية
  • حركة الطيران عادية في مطار اربيل الدولي

أعلن جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، عن هجوم بطائرات مسيرة استهداف مطار أربيل الدولي الذي تقع على مقربة منه القنصلية الأمريكية

وذكر الجهاز في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه “في الساعة 10:30 من مساء الثلاثاء تعرض مطار أربيل الدولي إلى هجوم بطائرة مسيرة مفخخة”، مؤكدا أن الهجوم لم يسفر عن أية أضرار بشرية أو مادية”.

وأضاف، أن “الهجوم أدى فقط إلى احتراق الحشائش والأدغال في المنطقة فيما لا تزال فرق الإطفاء تواصل جهودها في إخماد النيران”

من جهته، قال مدير مطار أربيل الدولي أحمد هوشيار لوكالة الانباء العراقية (واع)، أن “حركة الطيران اعتيادية بمطار أربيل ولا وجود لأي حرائق في المطار”.

كما أشارت المتحدثة باسم البنتاغون جيسيكا ماكنولتي إلى ورود تقارير أولية حول عدم حدوث أضرار بمطار أربيل، ولا تسجيل لأي إصابات أو وفيات جراء الهجوم.

 

من جهته قال المتحدّث باسم التحالف الدولي الكولونيل واين ماروتو في تغريدة على تويتر إنّ طائرة مسيّرة مفخّخة انفجرت “بالقرب من قاعدة أربيل الجوية قرابة الساعة 23:15 بالتوقيت المحلّي”، مضيفاً أنّه لم يبلّغ في الحال عن وقوع ضحايا أو أضرار من جرّاء هذا الهجوم.

وكان مطار أربيل حيث توجد قاعدة عسكرية للتحالف الدولي ضدّ تنظيم داعش تعرّضّ في نيسان/أبريل لهجوم بطائرة مسيّرة مفخّخة.

وأصبحت الهجمات بطائرات مسيّرة مفخّخة الأسلوب المفضّل لدى عدد من الميليشيات الموالية لإيران.

وكانت مصادر أمنية عراقية أعلنت أنّ القوات الأمريكية في العراق أسقطت ليل الإثنين-الثلاثاء طائرة مسيّرة مفخّخة أثناء تحليقها فوق سفارة الولايات المتّحدة في بغداد، وذلك بعد ساعات من هجوم صاروخي استهدف قاعدة في غرب العراق تضمّ جنوداً أمريكيين.

وشاهد مراسلو وكالة فرانس برس أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية تطلق صواريخ ليل الإثنين الثلاثاء في سماء العاصمة العراقية، في حين أكّدت مصادر أمنية عراقية أنّ هذه الصواريخ اعترضت الطائرة المسيّرة المفخّخة.

وتأتي الهجمات الأخيرة بعيد فوز المحافظ المتشدّد إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، في انتصار رحّب به أبو آلاء الولائي، القيادي في الحشد الشعبي.