إغلاق شارع زاروب في صيدا بالسواتر الترابية والإطارات المشتعلة احتجاج على تردي الأوضاع المعيشية

تتواصل في صيدا التحركات، احتجاجا على تردي الاوضاع وارتفاع سعر صرف الدولار في لبنان ، حيث عمد مواطنون غاضبون الى اغلاق شارع زاروب النجاصة بالاطارات المشتعلة.

وتشهد المدينة  تحركات تتمثل بقطع طرق رئيسية وداخلية فيها، في وقت شهدت ساحة الشهداء توترا أدى الى سقوط عدد من الجرحى.

كما أفادت مندوبة “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن محتجين قطعوا الطريق عند مستديرة الجندولين باتجاه السفارة الكويتية، احتجاجا على الاوضاع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار

وفي طرابلس قطع عدد من المحتجين مسلكي أوتوستراد طرابلس بيروت عند جسر البالما بالحجارة والاطارات، احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار والغلاء وتردي الاوضاع المعيشية.

إضافة إلى ذلك قطع محتجون طريق الجاموس في الضاحية الجنوبية ببعض الاطارات المشتعلة

وامتدت الاحتجاجات الشعبية بعد ظهر اليوم من دوار كفررمان الى مثلث حبوش – النبطية – اقليم التفاح تحت جسر حبوش، حيث تجمعت مجموعة شبابية احتجاجا على الاوضاع المعيشية المتدهورة، وعمد المحتجون الى اقفال الاوتوستراد امام حركة السير بالعوائق الحديدية، ثم عمدوا الى احراق الاطارات المطاطية.

ارتفاع سعر صرف الدولار

كما أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” في النبطية، أن مجموعات شبابية من حراكي النبطية وكفررمان تجمعت بعد ظهر اليوم عند دوار كفررمان، احتجاجا على الاوضاع المعيشية الصعبة وارتفاع سعر صرف الدولار.

و قام المحتجون بإيقاف سياراتهم وسط المسرب المؤدي الى منطقة الزهراني من النبطية، الامر الذي أدى الى تعطل حركة السير، وقامت عناصر من قوى الامن الداخلي بتحويل السير الى متفرعات داخليه.

وردد المحتجون الذين حملوا الاعلام اللبنانية وافترش البعض منهم الطريق، شعارات ضد “الطبقة السياسية”.

 

توسّع رقعة التحركات الاحتجاجية في صيدا

وتوسعت رقعة التحركات الاحتجاجية التي تشهدها شوارع مدينة صيدا الداخلية احتجاجًا على اطفاء المولدات الخاصة عن عدد من الاحياء السكنية والمحلات، بسبب نفاد كمية المازوت، حيث تم قطع شارع رياض الصلح بمستوعبات النفايات وكذلك قطع الطريق في الهلالية بالمستوعبات وفي محلة القياعة بالحاويات، وكذلك الشارع العام في عبرا بالسيارات والعوائق.