أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الخميس أن الحكومة العراقية أنهت جميع التحضيرات اللازمة لاجراء الانتخابات المقبلة.

وأعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان أن الكاظمي، استقبل سفراء الإتحاد الأوروبي في العراق، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات العراقية الأوروبية وسبل تطويرها، والتأكيد على أهمية الدعم الأوروبي للعراق في حربه ضد الإرهاب وفي مجال مراقبة الإنتخابات.

إنتخابات عراقية في موعدها

وجدد الاتحاد الأوروبي دعمه لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2576، الداعم للإسهام الدولي في مراقبة الإنتخابات العراقية. وبحسب البيان، فقد أكد الكاظمي، تهيئة الحكومة كل مستلزمات إجراء الإنتخابات المبكّرة في موعدها، في 10 أكتوبر المقبل، وتوفير الظروف الملائمة لضمان أن تعبر نتائجها عن إرادة الشعب العراقي.

وأكد السفراء من جانبهم، دعم دول الإتحاد الأوروبي لتوجهات الحكومة العراقية الرامية الى فرض سيادة القانون والإصلاح الإقتصادي، فضلًا عن إهتمامها المتزايد بتنمية الفرص الإستثمارية التي ستثمر عن توفير المزيد من فرص العمل.

كما عبّروا عن ثقتهم بقدرة الحكومة على تلبية مطالب المواطنين وتحقيق تطلعاتهم في حياة كريمة والايفاء بمعايير حقوق الإنسان، مؤكدين استعداد دول الاتحاد لتقديم الدعم الذي يحتاجه العراق لتنظيم الانتخابات المبكرة، وفق الاولويات التي تحددها الحكومة العراقية، وبالشكل الذي يعزز المشاركة الواسعة، ويحترم السيادة العراقية.