الداخلية الأردنية: سنتعامل بحسم وحزم مع أي اعتداء على مرتبات الأمن العام

أفادت وكالة الأنباء الأردنية، ليل السبت-الأحد، أن بعض منتسبي جهاز الأمن العام أصيبوا في اعتداءات مسلحة جرت في منطقة المالحة قرب طريق مطار الملكة علياء الدولي.

وأضافت الوكالة نقلا عن وزارة الداخلية قولها “لقد شهدت الساعات القليلة الماضية، ومع الأسف الشديد، اعتداءات مسلحة على مرتبات جهاز الامن العام العاملة والساهرة على حفظ وتنفيذ القانون في منطقة المالحة قرب طريق مطار الملكة علياء الدولي وإصابة بعض منتسبي جهاز الامن العام ممن ندعو لهم بالشفاء العاجل”.

وشددت الوزارة “أنها لن تسمح بأي تجمعات أو فعاليات أو بناء لبيوت شعر تخالف القوانين الناظمة لحق التجمع و من شأنها العبث بنسيجنا الاجتماعي وتهديد السلم الأهلي”.

كما شددت على أن “أي تجاوز على القانون وأي اعتداء على مرتبات جهاز الأمن العام سيتم التعامل معه بحسم وحزم وفقا للقانون وبما يحفظ أمن وأمان المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة، وأمن وسلامة مرتبات الأمن العام الذين يسهرون على إنفاذ القانون وحفظ الامن والنظام” .

الأردن..إصابة 4 من رجال الأمن العام في ناعور

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إن قوة أمنية تعاملت مع أعمال شغب وإحراق مركبات وإطلاق عيارات نارية في الهواء قام بها مجموعة من الأشخاص في منطقة ناعور ونتج عن تلك الأعمال إصابة 4 من رجال الأمن العام وجرى إسعافهم إلى المستشفى وهم قيد العلاج.

وأضاف السرطاوي في بيان، أن القوة الأمنية ما زالت تتعامل مع عدد من مثيري الشغب ولم تسمح لهم باختراق القانون والتعدي وتعطيل سير الحياة العامة وسيتم التعامل معهم بكل حزم.