مصر..الاستمرار في حظر إقامة الموالد

أعلنت الحكومة المصرية، الأحد، رفع القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، بما في ذلك تخفيف الإغلاق المبكر للمحلات والمطاعم، اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وخلال الاجتماع، وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا على العودة للعمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحال والمولات التجارية، والمقاهي، والكافيهات، والمطاعم.

ومنذ 6 مايو الحالي، فرضت مصر بعض القيود على المطاعم والمراكز التجارية الكبرى والمقاهي، إذ كان لزاما عليها أن تغلق أبوابها اعتبارا من التاسعة مساء.

كما وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في البلاد على الاستمرار في حظر إقامة الموالد، والتشديد على منع إقامة سرادقات العزاء والأفراح، والالتزام بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط.

الإنتهاء من تحصين العاملين في الفنادق بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر

وفرضت مصر إجراءات صارمة في بداية انتشار الوباء، حيث أغلقت مجالها الجوي وفرضت حظر تجول ليلي لمكافحة انتشار الفيروس ، لكن تم تخفيف الإجراءات منذ يونيو 2020 تقريبا.

كما أعلن مجلس الوزراء، الأحد ، أنه وفي إطار جهوده لإنقاذ قطاع السياحة، أنهى تحصين العاملين في الفنادق بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، ويخطط لتلقيح جميع سكان الغردقة وشرم الشيخ.

وأكدت مصر رسميا 260659 حالة إصابة بفيروس كورونا بينها 15001 حالة وفاة حتى يوم السبت.