Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اغتيال الناشط العراقي هاشم المشهداني في بغداد

image

هاشم المشهداني

بغداد (وكالات) - 22/05/2021 . 19:49

أقدم مسلحون مجهولون السبت على قتل هاشم المشهداني، أحد اعضاء تحالف "العزم" الانتخابي في العاصمة العراقية بغداد، وفق مصادر إخبارية عراقية.

وأوضح رئيس "تحالف العزم"، خميس الخنجر، أن اغتيال هاشم المشهداني يمثل "رسالة خطيرة تؤشر على ضرورة حماية العملية الديمقراطية وأصحاب الفكر والنشاط الجماهيري من السلاح المنفلت والمجاميع الإرهابية".

ماهو تحالف العزم؟

ويعتزم تحالف "العزم" الذي أعلن عن تأسيسه في أوائل شهر أبريل الماضي، خوض الانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها في أكتوبر المقبل.

وانتخب التحالف بالإجماع الأمين العام لحزب المشروع العربي، السياسي العراقي خميس الخنجر رئيسا له، ويضم عدد من الشخصيات المعروفة مثل خالد العبيدي، سليم الجبوري، صلاح مزاحم الجبوري، مثنى السامرائي، محمد الكربولي، جمال الكربولي، راكان الجبوري، سلمان اللهيبي، محمد العبد ربه، قتيبة الجبوري.

من جانب آخر، ذكرت وسائل إعلام عراقية أن مسلحين من داعش تمكنوا من قتل أحد شيوخ العشائر في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

ونقلت بعض المواقع عن بيان صادر عن ميليشيات الحشد الشعبي أن الهجوم الذي استهدف منزل الشيخ مجيد المسرهد في شرقي المحافظة قد أدى إلى مقتل أحد المهاجمين من "الدواعش" وإصابة آخر بجراح.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.