قتيلان في إسرائيل بعد إطلاق صواريخ من غزة

image

نظام القبة الحديدية الإسرائيلي المضاد للصواريخ يطلق النار لاعتراض صاروخ تم إطلاقه من غزة باتجاه إسرائيل. رويترز

القدس (أ ف ب) - 18/05/2021 . 23:45

مقتل شخصين في إسرائيل بصواريخ أطلقت من غزة

أكدت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء مقتل شخصين في إسرائيل بعد إطلاق صواريخ من غزة ليرتفع عدد القتلى إلى 12 منذ تأجج النزاع.

وقالت الشرطة في بيان “أصيب موقع يعيش فيه عمال أجانب بشكل مباشر بالصواريخ”.

وأضاف البيان “قتل اثنان وأصيب شخص بجروح خطرة وآخر بجروح متوسطة بالإضافة إلى ثلاث إصابات طفيفة”.

ومنذ بدء هذه الحلقة الجديدة من التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة في العاشر من أيّار/مايو، قُتل 213 فلسطينيا، بينهم طبيبان وما لا يقلّ عن 61 طفلاً، إضافة إلى أكثر من 1400 جريح، على ما أكّدت وزارة الصحّة الفلسطينيّة.

أمّا في الجانب الإسرائيليّ، فقُتل 12 شخصا بينهم طفل وأصيب 309 في إطلاق صواريخ من غزّة.

المساعي الدبلوماسية تتكثف مع تواصل القصف

وتواصلت غارات سلاح الجو الإسرائيلي ليلا على غزة، وبعيد منتصف الليل ألقت المقاتلات عدة صواريخ على مبان في مدينة غزة متسببة بانفجارات، على ما أفاد صحافيو وكالة فرانس برس.

إلى ذلك، عمّ الإضراب الشامل، الثلاثاء، مدن الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية المحتلة والوسط العربي داخل إسرائيل استجابة لدعوات شعبية ورسمية تضامنا مع المدينة.

وبعد إعادة فتح معبر كرم أبو سالم الثلاثاء لساعات محدودة بهدف إدخال مساعدات، أكدت وحدة تنسيق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية (كوغات) إغلاقه على إثر إطلاق قذائف هاون في اتجاهه ونحو معبر إيريز.

وتوازياً مع ذلك، تكثف الأسرة الدولية، الثلاثاء، حملة المساعي الدبلوماسية لوقف القصف الإسرائيلي وعمليات إطلاق الصواريخ على إسرائيل، بدون أن تلوح بوادر تهدئة بعد أسبوع من التصعيد الدامي

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.