لبنان.. وفاة أحد الشابين اللذين أصيبا بنيران إسرائيل مقابل مستوطنة المطلّة

قضى شاب لبناني الجمعة متأثراً بإصابته جراء نيران أطلقها الجيش الإسرائيلي لتفريق متظاهرين حاولوا اجتياز السياج الشائك في جنوب لبنان، وفق ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام.

وتجمّع العشرات من اللبنانيين عصر الجمعة عند الحدود مقابل مستوطنة المطلة، تنديداً بالتصعيد على غزة، وفق مصور وكالة فرانس برس. ورفع عدد منهم العلم الفلسطيني. ولدى اجتياز مجموعة شبان الشريط الشائك عند الحدود، أطلق الجيش الإسرائيلي نيراناً تسبّبت بإصابة شخصين بجروح.

وأفادت الوكالة الوطنية لاحقاً عن وفاة أحد الجريحين، وهو شاب يدعى محمّد طحان البالغ من العمر 21 عاماً، من بلدة عدلون، متأثراً بإصابته بعد نقله الى مستشفى مرجعيون الحكومي.

 استنفار شديد على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام، لم يتضح بعد مصير الجريح الثاني ومدى خطورة إصابته.

وأصيب الشخصان، جراء سقوط قذيفتين اسرائيليتين بالقرب منهما، بعد محاولة عدد من الشبان التوجه عبر الشريط الشائك نحو مستوطنة المطلة، ما أدى الى استنفار شديد على جانبي الحدود.

ومنعت وحدات الجيش وقوات الأمن اللبنانية المتظاهرين من التقدم نحو الشريط الشائك وعملت على تفريقهم.

وجاء هذا التوتّر غداة اطلاق ثلاثة صواريخ من بساتين قريبة من مخيم الرشيدية جنوب مدينة صور، سقطت في البحر قبالة السواحل الشمالية لإسرائيل.

ويأتي إطلاق الصواريخ على وقع التصعيد الدامي في غزة، الذي أعقب مواجهات امتدت لأيام بين قوات الأمن وفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة، لا سيما في محيط المسجد الأقصى.