القدس تشتعل من جديد.. مواجهات وصدامات

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مواجهات عنيفة بين قوات إسرائيلية ومحتجين فلسطينيين تجددت في مدينة القدس، وأسفرت عن وقوع إصابات.

وسارت تظاهرات غاضبة في عدد من بلدات ومدن الضفة الغربية المحتلة تطورت الى صدامات عنيفة مع الجيش.

ويأتي ذلك في ظل التصعيد الذي تشهده القدس، الى جانب التصعيد الدامي المتواصل منذ خمسة أيام مع غزة والمواجهات التي لم يسبق لها مثيل منذ سنوات في البلدات المختلطة العربية واليهودية.

واندلعت مواجهات أيضاً بين قوات الاحتلال ومحتجين في بلدات تقوم وبيت فجار في محافظة بيت لحم وعدد مدن الضفة الغربية. ورشق المتظاهرون في مناطق مختلفة عناصر الجيش الإسرائيلي بالحجارة والمقذوفات.

إغلاق مداخل حي الشيخ جراح

وفي القدس، قامت قوات الأمن الإسرائيلية بإغلاق مداخل حي الشيخ جراح الذي انطلقت منه شرارة المواجهات، ومنعت المتضامنين من الوصول إليه.

وهاجم مستوطنون المواطنين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في القدس، حيث رشقوا المنازل بالحجارة وأطلقوا الرصاص عليها وأحرقوا عددا من السيارات.

وأفادت مصادر محلية في البلدة أن عشرات المستوطنين شرعوا بإطلاق النار وإحراق سيارات تعود لمواطنين من سلوان يقطنون قرب حي وادي حلوة بالبلدة.

واقتحمت القوات الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، حرم مستشفى المقاصد في بلدة الطور بالقدس المحتلة، وأطلقت القنابل الصوتية في باحاته.

إلى ذلك، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلطسينية، الجمعة، إلى 26 شخصا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وسقط القتلى في معظمهم في منطقة نابلس وفي أريحا ورام الله وقرب الخليل.

عدد قتلى القصف الإسرائيلي على غزة إلى 126

وفي البيرة، أغلق شبان الشارع الرئيسي بالإطارات المشتعلة والحجارة، فيما وقف مئات على جبل مقابل يتابعون ويلتقطون المشهد بهواتفهم الخلوية.

فيما بلغ عدد قتلى القصف الإسرائيلي على غزة إلى 126