7 قتلى فلسطينيين في الضفة الغربية وأكثر من 100 جريح

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تظاهرات الجمعة في مدن الضفة الغربية الى عشرة، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

واوضحت الوزارة أن ستة منهم قتلوا خلال تظاهرات تخللتها مواجهات مع القوات الإسرائيلية قرب نابلس وقرب رام الله، بينما قتل الأول لدى اقترابه من نقطة عسكرية، وقال الجيش الإسرائيلي إنه حاول طعن جندي في يعبد قرب جنين.

وتشهد مناطق عدة في الضفة الغربية مواجهات يومية بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين شبان متضامنين مع سكان غزة والقدس الشرقية.

119 قتيلاً لدى الفلسطينيين و 8 لدى الجانب الإسرائيلي

تواصل إسرائيل الجمعة لليوم الخامس على التوالي قصفها العنيف جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس , حيث قتل منذ الاثنين 119 فلسطينيا.

وانطلقت ليلا مئات الصواريخ من غزة في اتّجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، لا سيما الجنوبية منها، وارتفعت حصيلة القتلى في إسرائيل الى تسعة.

وعزز الجيش الإسرائيلي دباباته ومدرعاته على تخوم المدينة. وقال المتحدث باسم الجيش جوناثان كونريكوس الجمعة إن القوات البرية شاركت في الهجوم ضد الأنفاق في غزة من الأراضي الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس أنّ عدد القتلى في القطاع ارتفع إلى 119 بينهم 31 طفلاً، وعدد الجرحى إلى 830.

وقتلت امرأة إسرائيلية في الثمانينات من عمرها خلال الليل متأثرة بجروح أصيبت بها أثناء بحثها عن ملجأ من إطلاق الصواريخ، ما يرفع حصيلة القتلى إلى ثمانية في الجانب الإسرائيلي، بينهم طفل وجندي.