الإمارات توافق على استخدام لقاح فايزر بيونتيك

اعتمدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الإماراتية، اليوم الخميس، الاستخدام الطارئ للقاح كورونا “فايزر بيونتيك” للفئة العمرية من 12 إلى 15 عاما.

وجاء اعتماد لقاح فايزر بيونتيك، بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم الصارم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة.

ويأتي هذا الاعتماد لـ لقاح فايزر بيونتيك كخطوة هامة لتكاتف الجهود الوطنية لمكافحة فيروس كوفيد-19 لوقاية هذه الفئة العمرية تأكيداً على نهج دولة الإمارات الاستباقي والاهتمام بصحة وسلامة كل فرد من أفراد المجتمع.

‎وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة وهيئة الصحة بدبي قامت بإطلاق حملة تطعيم مجانية على مستوى الدولة لجميع المواطنين والمقيمين، في إطار الجهود المتواصلة للحدّ من انتشار فيروس كوفيد-19.

 

تقديم أكثر من 11 مليون جرعة من لقاحات كورونا للسكان في الإمارات

وتمّ تقديم أكثر من 11 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا للسكان في جميع أنحاء الدولة، ما ساهم في تحقيق الهدف المُعلن المتمثل في تطعيم نصف السكان المؤهلين بحلول نهاية مارس 2021.

إلى ذك، أفادت وزارة الصحة في الإمارات بالكشف عن 1,512 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 542,158 حالة.